السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السير في الشمس والنوم الكافي.. طرق تساعد على زيادة الطول

 زيادة الطول
كايرو لايت
زيادة الطول
الجمعة 16/أبريل/2021 - 10:05 ص

يعاني بعض الناس من  قصر القامة، ومن ثم يبحثون عن طرق جديدة من أجل زيادة الطول، لذا إليك أفضل الطرق لزيادة الطول، حسب ما ذكر موقع "برايت سايد".

التغذية السليمة

يساعد النظام الغذائي المتوازن الغني بالمغذيات والفيتامينات جسمك على التحسن والنمو، كما يساعد الكالسيوم عظامك على النمو بينما يحفز فيتامين د نمو العظام والعضلات، كما يجب أن يكون النظام الغذائي الصحي غنيًا بالخضروات والفواكه والبروتينات والكربوهيدرات والحليب واللحوم الخالية من الدهون والخضروات والمكسرات.

المشي في الخارج في الأيام المشمسة

تحصل على كمية كبيرة من فيتامين د من أشعة الشمس المباشرة، ولكنها مفيدة فقط إذا لم يكن معدل الأشعة فوق البنفسجية ب (UVB) منخفضًا جدًا، كما يمكنك التعرف على الأشعة فوق البنفسجية وحالتها الحالية من توقعات الطقس. 

الرياضة

من المعروف أن التمارين أو الرياضات المنهجية تعمل على تحسين الطول، وعلى الرغم من أنه لا يمكن أن يزيد طولك بشكل كبير، إلا أنه يمكن أن يساعدك بالتأكيد في الحصول على بوصة أطول وأن تصبح أكثر مرونة قليلاً.

الوضعية المستقيمة

يميل الكثير من الناس إلى الانحناء، خاصة عند الجلوس لفترات طويلة من الزمن، وتؤدي وضعية التراخي إلى ثني العمود الفقري وستكلفك بعض السنتيمترات في الارتفاع بمرور الوقت، وإذا تعلمت الحفاظ على وضعية صحيحة ومستقيمة، فسترى أن قوامك العام بدأ في التحسن.

النوم بشكل جيد

من المستغرب معرفة أن الأطفال ينمون أكثر أثناء النوم، ومن الضروري أن تنام بشكل سليم لمدة لا تقل عن ثماني ساعات كل ليلة إذا كنت تريد أن ترى النتائج، حيث تلعب وضعية نومك أيضًا دورًا مهمًا في زيادة الطول، وللحصول على أفضل النتائج، استلقِ على ظهرك بدون وسادة.

 ارتداء رافعات الأحذية

يمكن للأشخاص العاديون استخدام مصاعد الأحذية لتبدو أطول، حتى لو لم يكن حلاً دائمًا، فهي طريقة رائعة لإضافة بعض الارتفاع إلى مظهرك اليومي.

 ملابس تحسين الطول

الملابس المختارة بشكل صحيح يمكن أن تجعلك تبدو أطول، ويمكن لمجموعات الملابس غير اللطيفة وبعض الإكسسوارات أن تقصر من قوامك.

تجنب مثبطات النمو

نمط الحياة الغني بمثبطات النمو، مثل التدخين أو شرب الكحول، يمنع نمو الجسم، ومن خلال القضاء على هذه العادات السيئة، تبدأ الأجسام تتنفس وتفعل ما يفترض أن تفعله بشكل طبيعي.

تابع مواقعنا