الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بدء تطبيق المواعيد الصيفية لفتح وغلق المحلات والمطاعم.. غدًا

غلق المحلات
تقارير وتحقيقات
غلق المحلات
الجمعة 16/أبريل/2021 - 01:05 م

بدءاً من غد السبت، يتم تنفيذ القرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020 بشأن مواعيد تشغيل المحال العامة والتجارية، والذى كان ينص على بداية تطبيق المواعيد بنهاية شهر أبريل 2021، في إطار قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس الوزراء.

وجاء نص القرار كالتالي، فتح المحال التجارية والمولات من 7 صباحًا وحتى 11 مساءً، مع زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية لتغلق 12 منتصف الليل.

ويتم فتح المطاعم والكافيهات من 5 صباحًا وحتى 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

على أن تفتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية من 8 صباحا وحتى 7 مساء.

و يستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران والصيدليات، والورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن والتى يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

ووجه وزير التنمية المحلية، اللواء محمود شعرواي، المحافظات بتطبيق كافة الاشتراطات والتعليمات التى نص عليها القرار الوزاري، خاصة نسب التواجد المقررة والتى تضمن السلامة العامة فى المطاعم والكافتيريات وغيرها بما يحقق أمن وسلامة المواطنين، مشددا على أن الدولة من تلك المواعيد تسعى لتحقيق الانضباط للشارع والقضاء على العشوائية والفوضى ومنع الإشغالات والتكدس المرورى والحفاظ على الصحة العامة للمواطنين وعدم الإزعاج، مشيرا إلى أنه سيكون هناك تنسيقاً بين وزارتى التنمية المحلية والداخلية والمحافظات لتطبيق تلك المواعيد الجديدة خاصة فى ظل جهود الدولة للحفاظ على سلامة المواطنين.
 


 

تابع مواقعنا