الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يقلل التجاعيد ويزيد من نعومة البشرة.. فوائد النوم بدون وسادة

فوائد النوم بدون
كايرو لايت
فوائد النوم بدون وسادة
الجمعة 16/أبريل/2021 - 04:03 م

قد يبدو اختيار النوم بدون وسادة أمرًا غير مريح في البداية، ولكنه قد يفيد صحتك بعدة طرق، فلا يقتصر الأمر على آلام الظهر فقط التي يمكن أن تختفي، ولكن من الممكن أن يجعل بشرتك أكثر حيوية ونعومة، وفيما يلي فوائد النوم بدون وسادة، حسب ما ذكر موقع "برايت سايد".

 يقلل من التجاعيد

من الممكن أن يتسبب غطاء الوسادة في تقدمك في السن، لأن معظم أغطية الوسائد مصنوعة من القطن، وعلى الرغم من أنها قد تشعر بالراحة، إلا أن هذه المادة تسبب احتكاك بشرتك، مما يؤدي إلى جفافها، ومن ثم تفتقر البشرة إلى الترطيب، وتصبح أكثر عرضة للخطوط الدقيقة، كما أن الجفاف يجعل جميع التجاعيد الموجودة أكثر وضوحًا.

البشرة الناعمة

يحتاج جسمك إلى الترطيب ليشعر بأفضل حال، حيث تزيل أكياس الوسائد القطنية بشرتك من الرطوبة والزيوت الأساسية التي تحتاجها لتبقى شابة وممتلئة، وهذا بدوره يمكن أن يؤدي إلى التقشر، مما يجعل بشرتك أقل صحة بمرور الوقت.

يمنع تهيج الجلد

إذا كانت بشرتك حساسة ومعرضة لحب الشباب، فقد لا يكون النوم على وسادة قطنية هو الخيار الأفضل، لأن القطن خشن جدًا على الجلد، وقد يؤدي الاحتكاك الناتج عنه إلى تهيج البشرة الحساسة، مما يؤدي إلى تفاقم حالة الجلد الحالية، لأن الوسادة ستصبح أرضًا خصبة للبكتيريا، كما أن النوم مع الضغط على وجهك يمكن أن يؤدي إلى مزيد من البثور.

يساعد بشرتك على التعافي بسرعة 

عندما تكون نائمًا، ينتقل جسمك بالكامل إلى وضع الاسترداد، وقد حان الوقت لبشرتك لإصلاح نفسها، حيث تتراكم وسادتك الزيوت وبقايا المكياج من وجهك ليلة بعد ليلة، والنوم ووجهك مضغوطًا يمكن أن يحول نوم الجمال إلى كابوس.

 تفتيح بشرتك

قد يؤدي النوم على وسادة طرية جدًا إلى تقليل تدفق الدم إلى الرأس، كما يمكن أن يؤدي ذلك إلى آلام الرقبة والصداع، بالإضافة إلى أنه يجعل بشرتك تبدو جافة وباهتة، وقد يؤدي ضعف الدورة الدموية إلى مشاكل جلدية مختلفة، بما في ذلك تغير اللون والطفح الجلدي والتقشر.

البنجر الأحمر.. أفضل روتين للعناية بالبشرة خلال شهر رمضان

تقليل خطوط الوجه

إذا كنت قد استيقظت يومًا مع وجود خطوط نوم مزعجة على وجهك، فقد تكون وسادتك هي السبب، فعندما تتحول إلى نومك، يتسبب غطاء الوسادة القطني السميك في تشكل تجاعيد على جلدك، وعلى الرغم من أن هذه الخطوط ستختفي تدريجياً على مدار اليوم، إلا أن الضرر المتكرر قد يؤدي في النهاية إلى ظهور تجاعيد دائمة. 

تابع مواقعنا