السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يعالج قرحة الفم.. فوائد صودا الخبز

فوائد صودا الخبز
كايرو لايت
فوائد صودا الخبز
الجمعة 16/أبريل/2021 - 10:52 م

تأتي فوائد صودا الخبز أو ما تعرف باسم بيكربونات الصوديوم في عملية "الخبيز"، وتستخدم في العديد من الأشياء كما أن لها فوائد صحية عديدة وهامة على صحة الجسد.

فوائد صودا الخبز :

 

معالجة حرقة المعدة:

حرقة المعدة أو ما يعرف بزيادة الحمض وارتداده، هو مشكلة صحية ينتج عنها الحرقة والشعور بالانزعاج والألم في المنطقة العلوية من المعدة ويمكن أن تنتشر لتصل الى الحلق، و فوائد صودا الخبز يمكن أن تساعد في علاج حرقة المعدة عن طريق التخفيف من حمض المعدة، وذلك عن طريق خلط ملعقة صغيرة من صودا الخبز مع كوب من الماء البارد وبعدها يتم شرب المزيج.

غسول طبيعي للفم:

يعتبر غسول الفم هو إضافة مهمة إلى روتين العناية بنظافة الفم والأسنان، ويتمكن من الوصول إلى الزوايا الفم وشقوق الأسنان واللثة واللسان التي قد لا يتم تنظيفها بالفرشاة والمعجون وحدهما.

و يستخدم الكثير من الأشخاص صودا الخبز كبديل لغسول الفم، حيث يستطيع أن يساعد على مكافحة رائحة النفس الكريهة بالإضافة إلى خواصه المضادة للجراثيم والميكروبات.

وذلك من خلال إضافة نصف ملعقة صغيرة من صودا الخبز إلى نصف كوب من الماء الدافئ، ثم يستخدم للمضمضة بدل غسول الفم العادي، حيث له أهمية طيبة على صحة الفم.

علاج تقرحات الفم:

هناك بعض التقرحات الصغيرة التي يمكن أن تتكون داخل الأسنان والتي قد تكون مزعجة ومؤلمة، وأثبت بعض الدراسات أن صودا الخبز قد تكون مهدئة للألم الناتج عن تلك التقرحات.

كما أن من فوائد صودا الخبز خصائص مضادة للجراثيم والميكروبات لذا فإن استخدامها يمكن أن يساعد في مكافحة البكتيريا الضارة والمسببة للتسوس والرائحة الكريهة للفم.

علاج السرطان:

يعد مرض السرطان هو السبب الرئيسي الثاني لوفاة الأشخاص حول أنحاء العالم، وعادة ما يتم علاجه بالجلسات الكيميائية، التي تقوم على إبطاء أو وقف نمو الخلايا السرطانية، و بينت بعض الدراسات أن صودا الخبز يمكن أن تساهم في زيادة فعالية أدوية العلاج الكيميائي، أي تجعل البيئة للأورام أقل حمضية.

"يسد الشهية ويعطي إحساس الشبع".. فوائد عسل النحل على السحور‎

تابع مواقعنا