رئيس التحرير
محمود المملوك

وفاة إبراهيم يوسف لاعب منتخب مصر الأسبق

إبراهيم يوسف
إبراهيم يوسف

أعلن وائل جمعة، نجم الأهلي والمنتخب الوطني الأسبق، وفاة الكابتن إبراهيم يوسف، لاعب منتخب مصر الأسبق، بعد تعرضه لأزمة صحية خارج البلاد.

وكتب وائل جمعة تغريدة قال فيها: “رحمة الله على الكابتن إبراهيم يوسف نجم غزل المحلة السابق الذي وافته المنية وأحد أخلص الناس وأجدعهم ربنا يغفر له ويصبر أهله”.

وفي وقت سابق، استغاثت ابنة لاعب منتخب مصر السابق، إبراهيم يوسف، من خلال صفحتها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك بالتحرك السريع لإنقاذ والدها.

قالت "مروة يوسف" ابنة "إبراهيم يوسف" لاعب منتخب مصر وغزل المحلة السابق في تصريحات خاصة لـ“القاهرة 24”، بأن والدها سافر لتدريب نادي الصقر اليمني منذ شهرين، وهناك شعر بالمرض منذ فترة.

وأضافت "مروة" بأن الأطباء لم تعرف تشخيصه حتى الآن، حيث إنه خضع لمسحة كورونا 3 مرات والنتيجة سلبية، والبعض يشخص مرضه على أنه نزلة شعبية حادة، مشيرة إلى أنه لا يوجد طعام يقدمه المستشفى الذي يتم حجزه فيها، والأمعاء وقفت وأصبح هزيلًا جدًّا.

ووجهت استغاثتها للرئيس عبد الفتاح السيسي عبر فيديو على فيس بوك وذكرت فيه: "والدي بيموت حرفيًّا أغثْنا ياريس بالله عليك، ده نجم منتخب مصر لكرة القدم، وحاولنا بكل الطرق إنه يرجع ومش عارفين".

وبحسب ما ذكرت وزارة الدولة للهجرة وشؤون المصريين عبر صفحتها الرسمية، أن وزارة الهجرة بالتعاون مع وزارة الخارجية تابعت حالة الكابتن إبراهيم يوسف لاعب منتخب مصر وغزل المحلة السابق، والذي أصيب بفيروس كورونا أثناء عمله في اليمن مدربًا لفريق الصقر اليمني، ودخل على إثرها أحد المستشفيات هناك، إلا أن حالته الصحية احتاجت مزيدًا من الرعاية ما استدعى نقله إلى مستشفى عدن.

جهود الهجرة لإغاثة إبراهيم يوسف

وتواصلت السفيرة نبيلة مكرم وزيرة الهجرة، بشكل مباشر مع أسرة الكابتن إبراهيم يوسف، حيث أكدت لهم أن الوزارة في متابعة مستمرة لحالته، وقد استجابت على الفور لاستغاثات أسرته فور علمها بالحالة منذ فترة.

وتم التنسيق والتعاون بين وزارتي الهجرة والخارجية لتقديم كل ما تتطلبه حالته الصحية من رعاية، مشيرة إلى أن وزارة الهجرة تعمل على توفير أقصى الرعاية والمتابعة لأبنائها في الخارج وتعمل على التواصل معهم وتلبية احتياجاتهم، تنفيذا لتكليفات القيادة السياسية لوزارة الهجرة برعاية المصريين بالخارج. 

وأضافت أن نقل الكابتن إبراهيم يوسف إلى مستشفى عدن جاء بناء على طلب المواطن اليمني المرافق له لاستكمال علاجه به، كما أن الوزارة على تواصل دائم مع السفارة المصرية في الرياض التي يغطي عملها أيضا اليمن، والتي تتابع حالة الكابتن إبراهيم يوسف بشكل يومي وتعمل على توفير كل ما يحتاجه.

عاجل