الثلاثاء 23 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ القليوبية: زيادة الأسرة لـ138 بمستشفى بنها التعليمي وهيكلة حميات بنها بتكلفة 49 مليون جنيه (صور)

اللواء عبدالحميد
محافظات
اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية
الجمعة 16/أبريل/2021 - 04:47 م

تفقد عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، اليوم الجمعة، المبنى الجديد بمستشفى بنها التعليمي، كما تفقد غرف العمليات وقسطرة القلب وقسم العناية المركزة ومبني الطوارئ والذي تم الانتهاء من أعمال تطويره بالكامل استعدادًا لتشغيله حيث سيتم خلال الأيام القليلة المقبلة.

وأشاد المحافظ خلال جولته الدكتور محمد فوزي رئيس هيئة المستشفيات والمعاهد التعليمية، بجهود وزارة الصحة وجهود الأطقم الطبية، في متابعة الاستعدادات النهائية لفتح المبنى الجديد بمستشفى بنها التعليمي، مشيراً إلى وجود هذا الصرح الطبي على أرض محافظة القليوبية، كونه يشتمل على جراحات متعددة ونادرة تحتاج إليها المحافظة مثل عمليات القسطرة والقلب المفتوح والمخ والأعصاب والقلب والأوعية الدموية والمناظير وعمليات الكبد والرمد والتجميل وجراحات العظام وأقسام الرعاية المركزة التخصصية، وغيرها من الجراحات الأخرى التي يندر وجودها في مستشفيات المحافظة، حيث تم تركيب تانك الاكسجين بسعة 10 آلاف لتر وربطته بتانك المستشفى القديم بسعة 500 لتر، مما يؤدى إلى زيادة عدد الأسرة من 66 إلى 138 سريرًا.

جدير بالذكر أنه على مدار السنة الماضية بذلت جهود كبيرة لتجهيز المبنى الجديد بمستشفي بنها التعليمى من توصيل الكهرباء والاوكسجين وتجهيزها بالمعدات وتوصيل الاوكسجين وأجهزة تحاليل ومزودة بكافة الإمكانيات الصحية والطبية المتطورة.

كما تابع المحافظ جولته بتفقد اعمال تطوير مستشفي حميات بنها حيث يشمل تطوير المبني بالكامل بتركيب شبكه تانك الاكسجين و صرف الصحي وتركيب ارضيات واعاده هيكله المباني بالكامل بتكلفه حوالي 40 مليون جنيه. 

ومن جانبه استمع المحافظ خلال الجولة إلى شرح من مدير المستشفى حول الإمكانيات وعدد أسرة العناية المركزة، مؤكدًا أن المستشفى مازالت تقدم الخدمة الصحية لأهالي القليوبية  بنسبه 50% من قوه المستشفى رغم دخولها مرحلة التطوير.

وتقدم المحافظ بالشكر والتقدير للدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان والقيادات التنفيذية بالوزارة على الجهود التى بذلت لسرعة الانتهاء من تجهيز تلك المستشفيات.

محافظ القليوبية

 

محافظ القليوبية
محافظ القليوبية
تابع مواقعنا