رئيس التحرير
محمود المملوك

بعد اعتذاره.. “الأوقاف” تعلن فتح مسجد الطاروطي للصلاة الثلاثاء المقبل

الشيخ عبد الفتاح
الشيخ عبد الفتاح الطاروطي

أكدت وزارة الأوقاف، أنه سيتم فتح مسجد الطاروطي ، التابع للشيخ عبد الفتاح الطاروطي، القارئ بالإذاعة المصرية ورئيس الهيئة العليا لتحفيظ القرآن الكريم بالعالم الإسلامي، يوم الثلاثاء المقبل للصلاة، وذلك توقف بسبب مخالفة الإجراءات الاحترازية.

وقالت وزارة الأوقاف: “بعد اعتذاره كتابيًّا للوزارة وعلى صفحته، وتعهده بالالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية، وجهت غرفة متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية بديوان عام الوزارة مديرية أوقاف الشرقية بعمل اللازم تجاه رسم جميع علامات التباعد والسماح بفتح مسجد الطاروطي بقرية طاروط بالزقازيق بمديرية أوقاف الشرقية للصلاة ابتداء من يوم الثلاثاء 20 / 4 / 2021".

وشددت الوزراة خلال بيانها على المديرية، متابعة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية والتباعد في جميع المساجد، مؤكدةً على جميع مديري المديريات بالمتابعة المستمرة لتنفيذ الإجراءات وموافاتها بأية مخالفة فورًا.

وكان الشيخ عبدالفتاح الطاروطي ، قد أكد أن مخالفة الإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية خلال أول صلاة تراويح هذا العام بمسجده "مجمع الطاروطي" بقرية "طاروط" التابعة لمركز ومدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية، التي تسببت في غلق المجمع، كانت خطأً وتقصيرًا وسهوًا لكنه غير متعمد أو مقصود.

وفي أول تعليق مرئي مسموع على الواقعة، قال "الطاروطي" إن عدم التزام بعض المصلين خلفه في صلاة التراويح الأولى من شهر رمضان الحالي كان خطأً غير مقصود على الإطلاق، قبل أن يؤكد على أن البلاد تمر بمرحلة حرجة وحازمة تتطلب التزام الجميع بالإجراءات الوقائية والتدابير الاحترازية للحد من انتشار وتفشي وباء فيروس كورونا المُستجد.

مسجد الطاروطي

وأضاف الشيخ الدكتور عبدالفتاح الطاروطي ، في مقطع فيديو عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، قبل قليل، أنه يُعلن التزامه وتعهده كبقية الأئمة في المساجد والتزامهم برسالتهم الدعوية والصحية في الحفاظ على أرواح وحياة المصلين والالتزام بالإجراءات التي أقرتها الدولة لتجنب خطر انتشار وتفشي فيروس كورونا.

وفي ختام المقطع المصور، التمس رئيس الهيئة العليا لتحفيظ القرآن الكريم بالعالم الإسلامي، من الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، قبول الالتماس واستصدار أمر بفتح مجمع "الطاروطي" حتى لا يُحرم الناس من الصلاة فيه.

كانت وزارة الأوقاف، قررت، الثلاثاء، غلق مسجد “مجمع الطاروطي” بمركز ومدينة الزقازيق، ومنع إمامه من أي عمل دعوي أو إمامة بالمساجد، بناءً على مذكرة مديرية أوقاف الشرقية والمعتمدة من رئيس القطاع الديني ورئيس غرفة متابعة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، بشأن مخالفة الشيخ عبدالفتاح علي عبدالفتاح درويش، وشهرته الشيخ عبدالفتاح الطاروطي.

الشيخ الطاروطي عن غلق مسجده بسبب مخالفات كورونا: تقصير وسهو (فيديو)