الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

السفارة الأردنية في القاهرة تحتفل بيوم "العَلَم"

السفارة الأردنية
سياسة
السفارة الأردنية في القاهرة
الجمعة 16/أبريل/2021 - 09:51 م

نشر حساب السفارة الأردنية في القاهرة تغريدة عبر “تويتر” بمناسبة يوم العلم، الذي تزينت به السفارة ومقر إقامة السفير بالعلم الأردني.

وقالت السفارة في التغريدة: "في #يوم_العلم تزيّنت السفارة ومقر إقامة السفير بشموخ العلم الأردني عاليا مرفوعا، واعتلى جدرانها، وازدانت به رحابها، كما هو فوق الهامات، ومحفوظا في قلوب الأردنيين، ومهيوبا بعيونهم ومحروسا بزنودهم. حمى الله الأردن وقيادته الهاشمية".

واحتفلت المملكة الأردنية الهاشمية اليوم الأحد الماضي، بالذكرى المئوية على تأسيسها عام 1921، من قبل الأمير عبد الله الأول بن الحسين، بعدما أعلن عن تشكيل حكومة مركزية شرق الأردن، باسم حكومة الشرق العربي، قبل أن يتم استقلال المملكة الأردنية عن الانتداب البريطاني، وفقًا لمعاهدة جرى الاتفاق عليها لندن ليتم الإعلان عن الملك الأول للأردن الملك عبد الله الأول بن الحسين.

وتعليقًا على نشأة المملكة الأردنية الهاشمية، قال الدكتور محمد القطاطشة، أستاذ العلوم السياسية بالجامعة الأُردنية، في تصريحات لـ"القاهرة 24" إن الأردن تمثل فكرة من أفكار الثورة العربية الكبرى، إذ أنشأت عقب التمدد الصهيوني في الأراضي الفلسطينية، بهدف إنشاء بؤرة عربية في محاولة لمواجهة التمدد، بعدما كانت الوكالة الصهيونية تشتري الأراضي في فلسطين، بمباركة بريطانية.

وفي ذات السياق، أضاف الدكتور حسن الموني، أستاذ العلاقات الدولية بالجامعة الأردنية، أن الأردن ولد من رحم الحرب العالمية الأولى، وأحداث الصراع العربي الإسرائيلي بداية من وعد بلفور.

تابع مواقعنا