الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالتزامن مع تحذيرات الأرصاد من موجة حارة.. أطعمة تحتوي على نسبة كبيرة من المياه

الطقس الحار
كايرو لايت
الطقس الحار
السبت 17/أبريل/2021 - 06:39 ص

حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من موجة حارة جديدة تضرب البلاد بداية من يوم الأحد المقبل، يأتي هذا بالتزامن مع شهر رمضان المبارك، لذا يبحث الناس عن بعض الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من السوائل. 

الشمام 
يحتوي الشمام على كمية كبيرة من المياه، وهو من الأطعمة التي لا غنى عنها خلال فصل الصيف، حيث أنه يزيد من الشعور بالاتتعاش، بالإضافة إلى احتوائه على كمية مناسبة من المعادن التي تحمي من الإصابة بالجفاف، وهو الأمر الذي يكون أكثر خطورة خلال فصل الصيف.

البطيخ

البطيخ من الفواكه الغنية بأملاح الكالسيوم، الصوديوم، المغنسيوم والبوتاسيوم، لذا فهو من الأطعمة التي تساعد على ترطيب الجسم.

البرتقال 
يستخدم البرتقال بكثرة خلال فصل الصيف، نظرا لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين ج، بالإضافة إلى البوتاسيوم والذي يفيد الجسم في الاحتفاظ بالوسائل، كما أنه يحتوي على نسبة عالية من الألياف التي تساعد في عملية الهضم.

الخيار 
يعد الخيار من الأطعمة التي تحتوي على كمية كبيرة من الماء، كما أنه منخفض السعرات الحرارية، بالإضافة إلى أنه يحتوي على نسبة جيدة من الألياف، وبالتالي يستخدم من أجل التخلص من السموم .

الجزر 
يحتوي الجزر على نسبة جيدة من الماء، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة، كما أنه يحتوي على نسبة جيدة من فيتامين أ، وبالتالي يحمي الجسم من الإصابة بالسرطان، بالإضافة إلى أنه يحسن من أداء وظائف الكبد.

الكوسة 
يمكن تناول الكوسة في الليالي الصيفية القاسية، لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الماء، مما يحمي الأمعاء والجهاز الهضمي من خطر الإصابة بالفرحة.

الخس 
يؤدي تناول الخس إلى الشعور بالشبع، ويستخدم من أجل إنقاص الوزن، كما أنه غني بفيتامين أ، مما يعمل على ترطيب الجلد، والحفاظ على البشرة.

تابع مواقعنا