السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

سيدات تحدين الصعاب وتغلبن على عنصرية العمل كمنجدين واستورجية في الإسكندرية

القاهرة 24
محافظات
السبت 17/أبريل/2021 - 05:09 ص

 

بات مصطلح المهن الشاقة بانها مهن قاصرة على معشر الرجال فقط، لا يروق لهذا الزمن بعد ان أصبحت المرأة تنافس الرجال في كافة الأعمال التى يقوموا بها، ليؤكدن ان هذه المهن لم تعد شاقة وتصلح للجنسين وهو ما انطبق على 3 سيدات فى محافظة الإسكندرية بعد أن قررن تحدٍ هذه الصعاب ونزول سوق العمل كمنجدين واستورجية في مهن تسيدها الرجال على مدار عقود طويلة.

"القاهرة 24" حرص على لقاء هؤلاء السيدات بمقر عملهن بمنطقة أبوقير، شرقي محافظة الإسكندرية، للتعرف منهن على طبيعة عملهن وكيف نجحن فى تخطي الصعاب وتحقيق النجاح.

قالت سحر محمد، 30 عامًا، ل " القاهرة 24" ان العمل للسيدات ليس عيب بشرط أن يكون عمل حلال ويدر دخلات من الحلال، مشيرة إلى أنها زوجة وام لثلاثة من الأطفال، وانها تسعى لتوفيق بين عملها ومنزلها، مضيفة انه لا يوجد صعبة لا تستطيع النساء القيام بها او مهن خاصة بالنساء وأخرى بالرجال.

واضافت، أنها تعمل مع حماتها الست منى وشقيقة حماتها، ميرفت، لافتة إلى انها وجدت في شقيقة حماتها ميرفت الخبرة والحماس والقدرة على العمل فى مجال الهاند ميد والتطريز، فقررن توسيع النشاط والعمل فى مجال التنجيد وعمل الستائر، فقررت مشاركتهن وبدء مرحلة جديدة من العمل بالتسويق عبر السوشيال ميديا حتى اصبح لهن عملاء، مشيرة إلى أنهن يتعرضن لمضايقات لكن يقابلهن  بالتجاهل، مؤكدة ان زوجها يدعمها ويساعدها و أن علاقتها مع حماتها على افضل ما يكون.

وقال السيدة منى، والدة زوج سحر، ان الأمر كان صعبًا في بدايته وهي مهن شاقة الا انهن بدان العمل منذ 5 سنوات في هذا المجال، حتى بات لهن زبائن وعملاء، مؤكدة ان ثقة السيدات فى عملنا أفضل من الرجال،.

وأشارت إلى أنهن يقمن بالعمل بشقة العملاء وان السيدات وربات البيوت يرغبن فى ان نعمل امامهم بالمنزل وهو ما بوفر تكاليف النقل وايجار السيارة، موضحة أنها تعلمت من شقيقتها رش خشب النجارة.

وقالت ميرفت، ان زوجها فى بادئ الامر كان داعم لها بقوة وقام بشراء "كمبروسر"، وماكينة خياطة، لافتة إلى ان سحر، شجعتها لافتتاح محل وتوسيع النشاط ودخول سوق العمل، موضحة ان الامر فى بدايته كان صعبًا، لكن الخبرة بمرور الوقت جعلتهن يواصلن العمل ليل نهار حتى اكتسبن الخبرة، بالإضافة إلى التزود بالمعلومات وكل ما هو جديد.

واضافت، أنها لديها رغبة فى توسيع النشاط حتى يصبح لديهن معرض كبير وينافس كبرى الشركات، موضحة ان العمل متواصل لمدد تصل إلى 12 ساعة يومياً، موضحة انها تملك القدرة على العمل فى مجال النجارة وتغيير عمل خشب الأنتريه.

٢٠٢١٠٤١٦_٢٢١٥٢٤
٢٠٢١٠٤١٦_٢٢١٥٢٤
٢٠٢١٠٤١٦_٢٢١٥٢٣
٢٠٢١٠٤١٦_٢٢١٥٢٣
٢٠٢١٠٤١٦_٢٢١٥١٥
٢٠٢١٠٤١٦_٢٢١٥١٥
٢٠٢١٠٤١٦_٢٢١٥١١
٢٠٢١٠٤١٦_٢٢١٥١١
٢٠٢١٠٤١٦_٢٢١٥١٠
٢٠٢١٠٤١٦_٢٢١٥١٠
٢٠٢١٠٤١٦_٢٢١٥٠٥
٢٠٢١٠٤١٦_٢٢١٥٠٥
٢٠٢١٠٤١٦_٢٢١٤٥٦
٢٠٢١٠٤١٦_٢٢١٤٥٦
تابع مواقعنا