الثلاثاء 16 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وسط إجراءات احترازية مشددة.. انطلاق أولى الامتحانات التجريبية لطلاب الشهادة الثانوية

الامتحانات التجريبية
تقارير وتحقيقات
الامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية - أرشيفية
السبت 17/أبريل/2021 - 11:45 ص

تستعد مديريات التربية والتعليم والتعليم الفني، بكافة المحافظات لإجراء الامتحانات التجريبية لطلاب الشهادة الثانوية، والتي ستعقد في الفترة من 18 وحتى 22 أبريل من الساعة 10:30 صباحاً وحتى 1:00 ظهرًا داخل اللجان في المدارس، وسط إجراءات احترازية مشددة.
 

ووجهت وزارة التعليم جميع المديريات التابعة لها، بضرورة الاستعداد للامتحانات التجريبية، والاستعانة ببعض المعلمين في المدارس التي لا يوجد بها امتحانات، مشددةً على أهمية الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والتنبيه على كافة المدارس بإعداد الفصول التي سيتم امتحانات الطلاب بها، لضمان صحة الطلاب والمعلمين.

ونبهت وزارة التعليم، بضرورة تجهيز اللجان تكنولوجيًا والاطمئنان على البنية التحية والشبكات، مؤكدةً على أن الامتحان بدون درجات وهدفه قياس الشبكات وكفاءتها.

وفي وقت سابق، كانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت الهدف من الاختبار التقني بشهر أبريل لطلاب الصف الثالث الثانوي العام الدراسي 2021، والتي جاءت كالتالي:-

- ضبط الإعدادات الخاصة بالأجهزة وتحديثه.
- قياس تغطية  الـ 4G.
- قياس كفاءة الوصول إلى السحابة الإلكترونية.
- تحديث منظومة التابلت.
 

وكانت وزارة التعليم، قد عممت خطابًا هامًا على المديريات، في إطار الاستعدادات التي توليها الوزارة للامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة، والمقرر انعقادها في شهور “إبريل ومايو ويوليو 2021”.

وخلال المنشور الذي عممته الوزارة، أكدت ضرورة التشديد على المدارس التي تم الانتهاء من البنية التحتية التكنولوجية لها، بعدم غلق الأجهزة نهائيًا دون الرجوع للمختصين بالدعم الفني بشركة أى سيرف مع إبلاغ كافة الأعمال والمشكلات.

منشور التعليم بشأن الامتحانات التجريبية

وأوضح “الخطاب"، أنه يمكن الاتصال من داخل غرفة المعلومات بالمدرسة على الرقم الداخلي 600 أو من خلال البريد الإلكتروني moe:[email protected] موضحا به رقم الإبلاغ عن العطل، أو من خلال الرقم الموحد 01201387777.

 

منشور التعليم بشأن الامتحانات التجريبية

وأكد منشور التعليم، أن هناك عددًا من المدارس تقوم بغلق الأجهزة دون أسباب أو التعطل بمشكلات في الكهرباء، وتم إرسالها عدة مرات من المختصين بشركة أى سيرف والشركة المصرية للاتصالات مما يعوق حل المشكلات أو التأكد من صلاحية الأجهزة.

التعليم تكشف تفاصيل امتحان أبريل التجريبي لطلاب الثانوية: "بالتابلت"

تابع مواقعنا