الثلاثاء 14 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

دعاء خامس يوم رمضان 2021 .. "ادعوني استجب لكم"

دعاء خامس يوم من
كايرو لايت
دعاء خامس يوم من رمضان
السبت 17/أبريل/2021 - 12:45 م

"شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس"، في خامس يوم رمضان 2021، يبحث المصريون على منصات التواصل الاجتماعي وأدوات البحث، عن دعاء خامس يوم رمضان 2021، وذلك لارتباط الشهر الكريم بالدعاء وبما فيه من نفحات واستجابات للدعاء، فهو من أفضل الأيام وخيرها حيث أوصانا الله ورسوله على القيام بكثرة العبادات، فالدعاء لا يحتاج لشروط يكفي أن تكون نية الإنسان صادقة وعلى يقين بالله سبحانه وتعالى، لذلك تعرف على دعاء أول جمعة في رمضان.

خلال هذا التقرير يقدم "القاهرة 24" أبرز الأدعية المحببة خامس يوم رمضان 2021:

دعاء اليوم الخامس من رمضان

  • اللهم ارفع الغمة عن الأمة.. واعتق رقابنا من النار وادخلنا الجنة مع الأبرار.
  • اللهمَّ إني أعوذُ بك من العجزِ والكسلِ، والجُبنِ والهَرمِ، والبُخلِ، وأعوذ بك من عذابِ القبرِ، ومن فتنةِ المحيا والمماتِ.
  • اللهمَّ إني أعوذُ بك من فتنةِ النارِ، وعذابِ النارِ، وفتنةِ القبرِ، وعذابِ القبر، ومن شرِّ فتنةِ الغِنى، ومن شرِّ فتنةِ الفقرِ، وأعوذُ بك من شرِّ فتنةِ المسيحِ الدَّجَّالِ، اللهمَّ اغسِلْ خطايايَ بماءِ الثَّلجِ والبَرَد، ونقِّ قلبي من الخطايا كما نقَّيْتَ الثوبَ الأبيضَ من الدَّنَسِ، وباعِدْ بيني وبين خطايايَ كما باعدتَ بينَ المشرقِ والمغربِ، اللهمَّ إني أعوذُ بك من الكسَلِ والهرَمِ والمأْثَمِ والمغْرمِ.
دعاء خامس يوم رمضان 2021
  • اللهمّ إني أعوذُ برضاك من سخطِك، وبمعافاتِك من عقوبتِك، وأعوذُ بك منك لا أُحْصى ثناءً عليك أنت كما أثنيتَ على نفسِك.
  • اللَّهمَّ إني أعوذُ بك من علمٍ لا ينفعُ، وقلبٍ لا يخشعُ، ودعاءٍ لا يُسمعُ، ونفسٍ لا تشبعُ.
  • اللَّهمَّ رحمتَكَ أرجو فلا تكِلْني إلى نفسي طرفةَ عينٍ وأصلِحْ لي شأني كلَّه لا إلهَ إلَّا أنتَ.
  • اللَّهمَّ آتِنا في الدُّنيا حَسنةً وفي الآخرةِ حَسنةً وقِنا عذابَ النَّارِ.
  • اللهمَّ إنِّي أسألُك من الخيرِ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، وأعوذُ بك من الشرِّ كلِّه عاجلِه وآجلِه ما علِمتُ منه وما لم أعلمُ، اللهمَّ إنِّي أسألُك من خيرِ ما سألَك به عبدُك ونبيُّك، وأعوذُ بك من شرِّ ما عاذ به عبدُك ونبيُّك، اللهمَّ إنِّي أسألُك الجنةَ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأعوذُ بك من النارِ وما قرَّب إليها من قولٍ أو عملٍ، وأسألُك أنْ تجعلَ كلَّ قضاءٍ قضيتَه لي خير.
دعاء خامس يوم رمضان 2021
  • اللَّهمَّ بعلمِكَ الغيبُ وقدرتِكَ على الخلقِ أحيِني ما علمتَ الحياةَ خيرا لي، وتوفَّني إذا علمتَ الوفاةَ خيرا لي، وأسألُكَ خَشيتَكَ في الغيبِ والشَّهادةِ، وأسألُكَ كلمةَ الحقِّ في الرِّضا والغضَبِ، وأسألُكَ القصدَ في الفقرِ والغنى، وأسألُكَ نعيماً لاَ ينفدُ، وأسألُكَ قرَّةَ عينٍ لاَ تنقطعُ، وأسألُكَ الرِّضا بعدَ القضاءِ، وأسألُكَ بَردَ العيشِ بعدَ الموتِ، وأسألُكَ لذَّةُ النَّظرِ إلى وجْهكَ، والشَّوقُ إلى لقائِكَ في غيرِ ضرَّاءٍ مضرَّةٍ، ولا فتنةٍ مضلَّةٍ، اللَّهمَّ زيِّنَّا بزينةِ الإيمانِ، واجعلنا هداةً مُهتدينَ.
  • اللهمَّ إني عبدُك وابنُ عبدِك وابنُ أَمَتِك ناصيتي بيدِك ماضٍ فيَّ حكمُك عَدْلٌ فيَّ قضاؤُك، أسألُك بكلِّ اسمٍ هو لك سميتَ به نفسَك، أو أنزلتَه في كتابِك، أو علَّمتَه أحدا مِنْ خلقِك، أو استأثرتَ به في علمِ الغيبِ عندَك، أنْ تجعلَ القرآنَ ربيعَ قلبي، ونورَ صدري، وجلاءَ حُزْني، وذَهابَ هَمِّي.
  • اللهمَّ إني أسالُك بأنَّ لك الحمدُ، لا إله إلَّا أنتَ، وحدَك لا شريكَ لك، المنانُ، يا بديعَ السماواتِ والأرضِ، يا ذا الجلالِ والإكرامِ، يا حيُّ يا قيومُ، إني أسالكَ الجنةَ، وأعوذُ بك من النارِ.

قد يعجبك| لصيام بدون تعب.. 5 نصائح هامة لمرضى السكر في رمضان

تابع مواقعنا