الخميس 18 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الكراكة "مهاب مميش" تشارك في مشروع توسعة المجري الملاحي

الكراكة مهاب مميش
محافظات
الكراكة مهاب مميش
السبت 17/أبريل/2021 - 12:43 م

كشفت مصادر ملاحية مطلعة، مشاركة الكراكة مهاب مميش، الأكبر بالشرق الأوسط، والمنضمة حديثا، لأسطول كراكات هيئة قناة السويس، في المشروع الملاحي المرتقب والذي يهدف إلى توسعة المجري الملاحي للقناة، لتفادي وقوع حوادث مماثلة لحادث جنوح السفينة البنمية "ايفر جيفن".

وكان الفريق أسامة ربيع، رئيس هيئة قناة السويس اعلن، عن توسيع المجرى الملاحي حتى 400 متر بدلا من 250 مترا"، مؤكدا: "قناة السويس آمنة والقوات المسلحة تقوم على تأمينها بشكل كامل".

وتعد الكراكة مهاب مميش، أكبر وأحدث كراكات الشرق الأوسط وأفريقيا، وبانضمامها لأسطول كراكات الهيئة تحدث الإضافة التي من شأنها إحداث نقلة نوعية في قناة السويس من حيث تنفيذ أعمال التكريك داخل المجرى الملاحي، والمشاركة في تنفيذ العديد من المشروعات القومية العملاقة داخل وخارج مصر.
 

كما تسهم الكراكة في تطوير الأسطول البحري للهيئة وتعد إضافة قوية لأسطول كراكات الهيئة لكونها تنتمي للفئة الأولى بين الكراكات على مستوى العالم، المزودة بأحدث أنظمة التحكم والأمان طبقًا للاشتراطات ومواصفات هيئات الإشراف والتصنيف الدولية.

كما تتمتع الكراكة "مهاب مميش" بمواصفات خاصة، حيث يبلغ طولها الكلي 147,4 مترًا، وعرضها 23 مترًا، بعمق 7.7 مترًا، وغاطس 5.5 مترًا، وإنتاجية يبلغ 3600 متر مكعب من الرمال/ ساعة على طول 4 كيلومترات، مع القدرة على التعامل مع كافة أنواع التربة، بما فيها الصخرية.

وترجع الأهمية الشديدة للكراكة مهاب مميش لدورها في الحفاظ على كفاءة وأمان المجرى الملاحي، لاسيما وأن أسطول الكراكات يتطلب عملية تحديث مستمرة للحفاظ على قدرته الحيوية في إجراء عمليات الصيانة والتطوير اللازمة، كما ستلعب دورًا هامًا في الحفاظ على حيوية المجرى الملاحي وتعزيز ريادته للممرات البحرية على الصعيد العالمي، حيث تم تنفيذها بكفاءة متناهية وفقًا لأحدث المعايير العالمية.

تابع مواقعنا