الأحد 12 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب كورونا.. وفاة مؤسس خدمة الصم والبكم بكنائس الإسكندرية

القاهرة 24
محافظات
السبت 17/أبريل/2021 - 01:09 م

أعلنت الكنيسة المرقسية في الإسكندرية، اليوم السبت، وفاة القس بيشوي كامل سليمان، كاهن كنيسة السيدة العذراء ومارِ مرقس الرسول بمنطقة جرين بلازا شرق المحافظة، متأثرًا بإصابته بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19".

ومن المقرر أن يترأس القمص إبرام إيميل، وكيل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، وراعي الكنيسة المرقسية بمحطة الرمل، صلاة الجنازة على القس بيشوي كامل المتنيح، في الثالثة من مساء اليوم، بمقر بطريركية الأقباط الأرثوذكس، بمحطة الرمل، بحضور عدد قليل من الآباء الكهنة فى الكنيسة المرقسية وكنيسة السيدة العذراء بغبريال.

FB_IMG_1618656024190
FB_IMG_1618656024190

القس بيشوى كامل سليمان مؤسس خدمة الصم والبكم بكنائس الإسكندرية 

وقال كريم كمال، رئيس اتحاد أقباط من أجل الوطن، إن القس المتنيح، هو مؤسس خدمة الصم والبكم في كنائس الإسكندرية تحت شعار "خدمة أم الرحمة" وأنه الوحيد المتخصص في هذا المجال، وأنه أصيب بفيروس كورونا المستجد كوفيد 19.

وأضاف "كمال" أن القس بيشوي كامل، خدم كاهنًا في كنيسة مارمينا بفلمنج، لسنوات عديدة قبل أن ينتقل للخدمة في كنيسة السيدة العذراء ومارِمرقس الرسول بجرين بلازا.

وأشار إلى أن القس المتنيح، أسس خدمة الصم والبكم في الإسكندرية تحت شعار "خدمة أم الرحمة"، لافتًا  إلى أن هذه الفكرة انتشرت بكنائس محافظة الإسكندرية وبات لها فروع بجميع الكنائس.

 

تابع مواقعنا