الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

نقيب أطباء سوهاج يطالب بتطبيق حظر تجوال كلي بسبب تفشي فيروس كورونا بالمحافظة

نقيب أطباء سوهاج
محافظات
نقيب أطباء سوهاج
السبت 17/أبريل/2021 - 01:31 م

طالب الدكتور محمود فهمي منصور، نقيب أطباء سوهاج، اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج بضرورة اتخاذ قرار عاجل، بعمل حظر تجوال كلي لمحافظة سوهاج فقط قبل فوات الأوان.

وكتب نقيب أطباء سوهاج، على صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، قائلا، بعد الانتشار الكبير لفيروس كورونا اللعين في محافظة سوهاج، وبعد ازدياد أعداد الوفيات وبينهم الشباب، وبعد أن تاكدنا من عدم التزام الكثيرين من المواطنين بالإجراءات الوقائية والاحترازية، وبعد امتلاء المستشفيات بالحالات، وعدم توفر الأسرة للحالات الجديدة، وبعد أن رأينا كيف ينتشر المرض والوباء بسرعة، فانني أطلب من المسؤولين بمحافظة سوهاج وعلى رأسهم اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، أن يعلنوا حظر التجوال في سوهاج، وبمواجهة المواقف بهذا الإجراء مبدئيا، والا فسينتشر الوباء أكثر وأكثر، اللهم الطف بنا فيما جرت به المقادير.

كشف مصدر بمرفق إسعاف سوهاج، وفاة 3 أشخاص بفيروس كورونا على أعتاب مستشفيات سوهاج المخصصة للعزل والكشف عن حالات فيروس كورونا، بسبب عدم وجود أسرّة داخل المستشفيات الحكومية.

 

 

نقيب أطباء سوهاج 

وأضاف المصدر خلال تصريح خاص لـ"القاهرة 24"، أن الوضع في محافظة سوهاج أصبح كارثيا لعدم وجود أسرة فارغة داخل المستشفيات الحكومية، ونتلقى استغاثات المواطنين عبر غرفة عمليات النجدة ثم يتم تجهيز سيارة إسعاف مجهزة بالكامل، وأثناء التعامل مع المستشفيات الحكومية يكون الرد معندناش مكان فاضي، ومع تأخر الوقت والمريض يعاني من صعوبة في التنفس يموت على أعتاب المستشفى.

وأوضح المصدر، أنه في الساعة الوحدة فجراً نتلقى استغاثات ومكالمات على خط غرفة عمليات الإسعاف، وكانت الحالة الأولى بدائرة مركز سوهاج لمسن توفاة الله صباح اليوم قبل دخوله المستشفى، وسيدة من مركز ساقلتة شرق سوهاج، توفيت في طريقها لمحافظة أسيوط، وجاءت الحالة الثالثة قبل دخول مستشفى حميات جرجا جنوبي محافظة سوهاج.

وحذر طبيب في أحد مستشفيات العزل بسوهاج، من ارتفاع إصابات فيروس كورونا في المحافظة خلال الساعات القليلة الماضية.

وقال عبر صفتحة الرسمية فيس بوك: "مافيش أماكن ولا عنايات مركزة خالص.. اللهم إني قد بلغت اللهم فاشهد.. بحكم عملي ف اكبر مستشفي عزل بسوهاج.. الوضع صعب فوق تخيل أي حد.. انتوا لو قرأتوا كام رساله من جروب العزل بتاعنا هتموتوا من الرعب".

وأضاف: "اطلعوا وانبسطوا واتفسحوا واشتروا لبس العيد، بس ماحدش يزعل من المجزره اللي جايه،  الموجه حالياً شديده لكن الاسوأ لم يأتي بعد لسه في اسوأ من كده".

وكان مصدر مسؤول بمديرية الصحة بسوهاج، أعلن منذ قليل، استمرار ارتفاع أعداد مصابي فيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في المحافظة

وقال المصدر لـ"القاهرة 24"، إن المحافظة سجلت أمس الجمعة رقمًا قياسيًا جديدًا بـ 160 إصابة جديدة بالوباء الفتاك، مؤكدًا أن المعدل المسجل هو الأكبر منذ أشهر، لافتًا إلى أن الإصابات تمركزت في عدة مستشفيات منها: "طهطا العام وأخميم والمستشفى الجامعي ومستشفى ساقلتة، بينما خضع 70 حالة للعزل.

تابع مواقعنا