الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

صحة دمياط: خروج 168 متعافيًا من كورونا الأسبوع الماضى

تعافى 168 شخص من
محافظات
تعافى 168 شخص من فيروس كورونا بدمياط
السبت 17/أبريل/2021 - 02:25 م

أعلن الدكتور السيد عبد الجواد وكيل وزارة الصحة بدمياط، خروج 168 متعافيًا من من فيروس كورونا بمستشفيات العزل والفرز خلال الأسبوع الماضي، بعد تحول نتائجهم من إيجابى إلى سلبي ويتم متابعتهم عن طريق فرق الطب الوقائي.

خروج 168متعافى من فيروس كورونا بدمياط

 

وجدد وكيل وزارة الصحة مناشدته لجميع المواطنين على تجنب التجمعات العائلية ومنع التجمعات في المناسبات والمحافظة على التباعد الاجتماعي بين الأفراد في الأماكن العامة، مثل الأسواق والمحلات التجارية والمطاعم وغيرها، من الأماكن المغلقة والحرص على ارتداء الكمامات، وذلك حرصا على صحة وسلامة المواطنين سائلا المولى عزوجل أن يحفظ مصر وشعبها من كل مكروه ويرفع عنا البلاء والوباء.

 

 

وفى سياق متصل وصل إجمالي أعداد المواطنين الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا، بمحافظة دمياط إلى 2929  مواطنًا.

وأكد الدكتور كمال سلامة مدير مركز القلب والجهاز الهضمي، خلال تصريحات لموقع “القاهرة 24”، على وصول أعداد المتلقين لتطعيمات المضادة لفيروس كورونا إلى 2929 في مواطناً .

وكشف سلامة ، أن أمس الجمعة تلقى 101 مواطناً اللقاح  بواقع 96 جرعة أولى استرازينكا، و4 جرعة أولى سينوفارم وجرعة واحدة سينوفارم جرعة ثانية.

و أكد سلامة حرص الدولة على تطعيم الفئات الأكثر عرضه للإصابة، لافتة إلى أنه كان قد سبق خلال الفترة الماضية بدء تطعيم الأطقم الطبية وفرق الرعاية الصحية فى المستشفيات، ليتم بعدها تدشين حملة لتطعيم كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة والتى بدأت الشهر الماضي. 

ودعى" سلامة" المواطنين ممن ينطبق عليهم الشروط بسرعة التسجيل على موقع وزارة الصحة والسكان المصرية:

http://www.egcovac.mohp.gov.eg

وذلك للبدء في إتخاذ إجراءات تلقى اللقاح، منوهة الى أن المركز يعمل يوميًا من الساعة الثالثة عصراً حتى التاسعة مساءً بما فيها ايام العطلات.

 

تعافى 168 شخص من فيروس كورونا بدمياط

 

تابع مواقعنا