الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

اتهموه بالاحتيال.. قصة شاب جمع 740 مليون دولار في سنغافورة بتلك الطريقة

عملية احتيال(أرشيفية)
كايرو لايت
عملية احتيال(أرشيفية)
السبت 17/أبريل/2021 - 02:49 م

استطاع شاب ثلاثيني يقطن إحدى مدن سنغافورة، في القيام بأكبر عملية احتيال حدثت في البلاد، حيث يدعى الشاب "نغ يو زهي"، يبلغ من العمر 33 عامًا، يعمل كمتداول للسلع في سنغافورة.

طريقة اكتشاف عملية الاحتيال

لفتت الحياة المرفهة التي يعيشها الشاب أنظار المسئولين في الجهات الرقابية بـ سنغافورة، حيث يمتلك الشاب فيلا مكونة من 3 طوابق، في أحد الأحياء الراقية، كما يصل سعر سيارته ماركة "Pagani Huayra"، حوالي 5 ملايين جنيه.

هذه الحياة التي يعيشها المتهم، أدت إلى فتح سلسلة من التحقيقات الواسعة حول طبيعة عمله، والتي كشفت عن تجميع تلك الثروة الباهظة من عن طريق عمليات الاحتيال والنصب، وذلك وفقا لما جاء في وكالة "بلومبرغ".

ساعده في ذلك، أنه يعيش في مدينة من أهم وأكبر مراكز تداول السلع بالعالم، حيث إن عملية الاحتيال جاءت عن طريق تداول السلع. 

المتهم نغ يو زهي

التهم الموجهة إليه

وجهت إلى "نغ يو زهي" عدة تهم، أهمها النصب والاحتيال، وجمع ما يقرب من مليار دولار سنغافوري، وهو ما يعادل 740 مليون دولار، وذلك عن طريق جمع الأموال من مجموعة من المستثمرين في مجال السلع، حيث أوهم الضحايا بعدة صفقات كاذبة وغير واقعية.

كيف جمع أمواله؟

كشفت تحقيقات الجهات المسئولة في سنغافورة عن طبيعة الأسلوب الذي لجأ إليه نغ يو زهي، وعلى الرغم من أن الغموض سيطر على القضية في بداية الأمر، إلا أنهم نجحوا في النهاية التوصل لهذا الأسلوب، وهو إغراء الضحايا بالمبالغ الهائلة التي ستعود عليهم من خلال عقد تلك الصفقات، حيث يصل العائد إلى 15% تقريبا، وهو أرباح كبيرة، ومن أعلى النسب في الاستثمار حول العالم.

أكبر فضيحة مالية بالبلاد

صنفت الجهات المسئولة ووسائل الإعلام المحلية تلك العملية على أنها واحدة من أكبر الفضائح المالية التي شهدتها سنغافورة في الفترة الأخيرة، ورغم ذلك، لم يكشف بعد عن قيام المتهم بطلب استئناف على الحكم الصادر ضده أم لا.

وأشارت عدة وائل محلية إلى إطلاق سراح المتهم بكفالة تبلغ حوالي مليون ونصف دولار، بالإضافة إلى وضعه تحت المراقبة الإلكترونية، حتى تنتهي المحاكمة.

وحصل "نغ" على ما يقرب من 300 مليون دولار سنغافوري لحسابه الشخصية، بينما بات مصير 200 مليون مجهولا.

وكانت الحيلة التي لجأ إليها المتهم خلال عملية الاحتيال، هو شراء سلعة النيكل، والتي توجد في أستراليا، ولكن هذه الحيلة لم تكن موجودة من الأساس.

قد يعجبك| أول تعليق أمريكي على طرد 10 دبلوماسيين من سفارة واشنطن في روسيا

تابع مواقعنا