الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

يعزز صحة الشعر ومثالي لمرضى السكر.. فوائد التين المجفف في رمضان

فوائد التين المجفف
صحة وطب
فوائد التين المجفف
السبت 17/أبريل/2021 - 02:45 م

تعد الفواكه المجففة من أهم الطقوس الرمضانية في مصر على وجه الخصوص، ومن ضمن تلك الفواكه التين المجفف، والذي يدخل في العديد من الأطعمة مثل الخشاف، بالإضافة إلى كونه  وجبة صحية خفيفة، نظرا لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الفيتامينات، مضادات الأكسدة والمعادن.

فوائد التين المجفف في رمضان

تتعدد فوائد التين المجفف، مما جعله طعام لا غنى عنه خلال شهر رمضان المبارك، فهو يعالج العديد من الأمراض، مثل خفض مستوى ضغط الدم، وتعزيز صحة الكلى، بالإضافة إلى فقدان الوزن،  وفيما يلي أبرز تلك الفوائد.

خفض مستوى الضغط في الدم

يعد التين المجفف من المصادر الطبيعية الغنية بالبوتاسيوم، وهو أحد المعادن التي تساعد في الحفاظ على مستوى ضغط الدم، حيث يقوم بمحاربة الآثار الضارة عن الصوديوم، بالإضافة إلى حماية القلب والكلى من الأمراض الخطيرة.

التين المجفف في رمضان

فقدان الوزن

يحتوي التين المجفف على نسبة كبيرة من الألياف، والتي تساعد في فقدان الوزن، لأن الألياف تجعل الشخص يشعر بالشبع، ووفقا لدراسة أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية، فإن تناول الألياف تساعد في التخلص من الدهون الزائدة.

مثالي لمرضى السكري

يساعد التين المجفف في تقليل الإصابة بمرض السرطان، بالإضافة إلى مرض السكري من النوع الثاني، لذا ينصح به لمرضى السكري، بإشراف الطبيب.

تعزيز صحة القلب

أشارت العديد من الدراسات إلى أن تناول التين المجفف يساعد في التخلص من الدهون الثلاثية في الجسم، وهي أحد الدهون التي تنتشر في مجرى الدم، والتي تعد سببا رئيسيا للإصابة بأمراض القلب، بالإضافة إلى أنه يقضي على الجذور الحرة الموجودة في الجسم، المسئولة عن انسداد الشرايين، ومن ثم حماية القلب.

التين المجفف وعلاج الإمساك

علاج الإمساك

نظرا لأنه يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف، فهو علاج فعال للإمساك، حيث أنه يدعم صحة الجهاز الهضمي، بالإضافة إلى تنظيم حركة الأمعاء المنتظمة، كما أنه يسهل عملية الهضم.

يحافظ على العظام

يحتوي التين المجفف على نسبة مناسبة من الكالسيوم، ومن ثم فهو قادر على إمداد الجسم بالاحتياجات اللازمة من الكالسيوم، وبالتالي يحسن من صحة العظام، ويحميها من الالتهابات والأمراض.

تابع مواقعنا