السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حرارة شديدة ثم انخفاض ملحوظ.. توقعات حالة الطقس حتى الخميس المقبل

حالة الطقس في المحافظات
تقارير وتحقيقات
حالة الطقس في المحافظات
السبت 17/أبريل/2021 - 03:48 م

أعلنت الهيئة العامة لـ الأرصاد الجوية، توقعاتها لـ حالة الطقس خلال الأسبوع المقبل بداية من غدًا الاحد، حتى يوم الخميس الموافق 22 من أبريل الجاري. 

طقس غدًا الأحد

وكشفت الهيئة العامة للأرصاد أن طقس غدًا الأحد، سيكون هناك فرص أمطار خفيفة ورعدية أحيانًا على مناطق جنوب الصعيد، ونشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة غرب البلاد وجنوب الصعيد، أتربة عالقة نهارًا على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء.

وفي يوم الاثنين، تكون الحالة العامة للطقس، نشاط رياح مثيرة للرمال والأتربة على مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، وشمال الصعيد تصل لحد العاصفة على غرب البلاد، وأتربة عالقة نهارًا على مناطق من جنوب البلاد.

وأشار الأرصاد إلى انه بداية من يوم الثلاثاء ستواجه شمال البلاد والقاهرة الكبرى، انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة ليسود طقس معتدل نهارًا على السواحل الشمالية، ودرجة الحرارة العظمى 22:24، حار على القاهرة الكبرى، والوجه البحري ودرجة الحرارة العظمى 31:33، شديد الحرارة على جنوب البلاد وجنوب سيناء، ودرجة الحرارة العظمي 37:41، معتدل ليلًا على كافة الانحاء ودرجة الحرارة الصغرى 20:52.

وأضافت أنه في يوم الثلاثاء، سيكون هناك فرص أمطار خفيفة رعدية أحينًا على مناطق من جنوب سيناء وجنوب البلاد على فترات متقطعة، وستنشط الرياح على مناطق من شمال البلاد على شمال الصعيد، بالإضافة إلى أتربة عالقة نهارًا على مناطق من جنوب الصعيد. 

ارتفاع في درجات الحرارة

ووفيما يخص حالة الطقس يوم الأربعاء، سيشهد فرص أمطار خفيفة على مناطق من جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر، وجنوب البلاد على فترات متقطعة، وستنشط الرياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء، فضلًا عن وجود أتربة عالقة نهارًا على مناطق من جنوب الصعيد.

وأما حالة طقس يوم الخميس، فقد رصد الأرصاد ان تكون حالة الطقس بها نشاط للرياح على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء، بالإضافة إلى أتربة عالقة نهارًا على مناطق من جنوب الصعيد.

ونوهت الهيئة العامة للأرصاد باتخاذ كافة الاجراءات والتدابير اللازمة للحد من الآثار الناجمة عن الظاهر الجوية المتوقعة.

تابع مواقعنا