الثلاثاء 30 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

5 أسباب تسبب الشعور بالعطش الشديد خلال رمضان

العطش الشديد
كايرو لايت
العطش الشديد
السبت 17/أبريل/2021 - 10:56 م

يشكو الكثير من الناس من الشعور بالعطش الشديد، خاصة في شهر رمضان المبارك، ولكن ربما يكون السبب وراء ذلك طبيا.

وفيما يلي أسباب الشعور بالعطش الشديد، حسب ما ذكر موقع "تايمز ناو نيوز".

  • داء السكري: يعد العطش الشديد وزيادة التبول من الأعراض الأولية الشائعة لمرض السكري، كما أنه عادة ما يكون مصحوبًا بجفاف مؤقت أو طويل في الفم، وعندما تكون مصابًا بمرض السكري، يتراكم الجلوكوز في دمك، مما يضطر كليتيك إلى بذل جهد أكبر لمحاولة امتصاصه، وعندما لا تستطيع الكليتان المواكبة، يؤدي ذلك إلى إنتاج المزيد من البول أكثر من المعتاد، وستستمر هذه المحاولة المفرطة للتخلص من السكر الزائد إلى أن يعود مستوى السكر في الدم إلى طبيعته وفي هذه العملية يجعل المرء يشعر بالعطش ويتوق إلى المزيد من الماء.
  • الأدوية: يمكن أن يكون العطش الشديد في بعض الأحيان من الآثار الجانبية لأنواع معينة من الأدوية، بما في ذلك الليثيوم ، وبعض مضادات الذهان ومدرات البول.
  • الجفاف الشديد: يعني أن جسمك ليس لديه ما يكفي من الماء لأداء المهام العادية، والعطش هو العرض الرئيسي، فيمكن أن يكون هناك عدة أسباب، مثل الإفراط في ممارسة الرياضة والإسهال والغثيان والقيء والتعرق الشديد.
  • فقر الدم: فقر الدم يعني أن جسمك لا يحتوي على ما يكفي من خلايا الدم الحمراء السليمة، ويمكن أن تكون هذه الحالة منذ الولادة أو المكتسبة لاحقًا في الحياة، إما بسبب نمط الحياة أو مرض آخر أو نزيف حاد، وربما لا يسبب فقر الدم الخفيف الكثير من العطش.
  • فرط كالسيوم الدم: فرط كالسيوم الدم يعني أن مستويات الكالسيوم في الدم أعلى من المعدل الطبيعي، وربما يكون السبب هو فرط نشاط الغدد الدرقية، السل وحتى السرطان، ووفقًا لتقرير في WebMD، لا يتسبب فرط كالسيوم الدم في الشعور المفرط بالعطش فحسب، بل يؤدي أيضًا إلى ظهور أعراض أخرى مثل كثرة التبول، اضطراب المعدة، الغثيان، القيء، الإمساك، آلام العظام، ضعف العضلات، الشعور بالارتباك، التعب، الاكتئاب، تسارع النبض وتخطي دقات القلب.
تابع مواقعنا