الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"قطاع المتاحف": بث جولة افتراضية بالمتحف القومي للحضارة اليوم

متحف الحضارة
تقارير وتحقيقات
متحف الحضارة
السبت 17/أبريل/2021 - 04:50 م

أعلن قطاع المتاحف بوزارة السياحة والآثار عبر صفحته الرسمية على الفيس بوك، عن جولة افتراضية بالمتحف القومي للحضارة المصرية وذلك بالتعاون بين مبادرة "المكان والناس"، ويقوم بالجولة عبد الرحمن عثمان مدير المكتب الفني بقطاع المتاحف التابع للمجلس الأعلى للآثار بوزارة السياحة والآثار.
 

وستتضمن الجولة التعريف بالمتحف وتاريخ إنشائه، والتعرف على أقسام المتحف المختلفة، وما يحتوي عليه المتحف من مقتنيات آثرية فريدة، وذلك بعد نقل 22 مومياء لملوك وملكات مصر القدماء من خلال الرحلة الذهبية التي تمت عبر موكب مهيب لفت أنظار العالم أجمع، والمصبغة الأثرية بالفسطاط والتي تقع في موقع المتحف.
 

وتابع القطاع أن الجولة سيتم بثها على صفحة قطاع المتاحف بموقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك”.

وفي وقت سابق، قال مصدر مسئول بوزارة السياحة والآثار، إنه سيتم تطبيق جميع القواعد الذي كانت بقاعة المومياوات في متحف التحرير على قاعة المومياوات بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط.

وأضاف المصدر في تصريحت خاصة لـ“القاهرة 24”، أنه بداية من الغد يحظر على الجمهور التصوير داخل قاعة المومياوات، ولا يقتصر على حظر التصوير على الكاميرات المحمولة فقط، بل ويشمل تصوير الهواتف المحمولة والذكية.

وأضاف الدكتور مصطفي وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، أنه سيتم افتتاح قاعة المومياوات الملكية مساء اليوم  السبت، وسيتم افتتاحها للجمهور غدًا الأحد والموافق 18 أبريل الجاري وهو يوم التراث العالمي، مشيرًا إلى أن المومياوات المعروضة، من الأسرات السابعة عشرة وحتى الأسرة العشرين، لعل من أههم وأكثرهم شهرة مومياء الملك سقنن رع تاعا الثاني، والملك تحتمس الثالث، الملكة حتشبسوت، الملك رمسيس الثاني والملك رمسيس الثالث.

تابع مواقعنا