الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محافظ المنوفية يحيل مسؤولين للنيابة الإدارية بواقعة هبوط أرضي أمام المستشفى التعليمي

محافظ المنوفية
محافظات
محافظ المنوفية
السبت 17/أبريل/2021 - 05:43 م

أحال اللواء إبراهيم أبو ليمون محافظ المنوفية، المختصين عن سوء حالة الرصف، ووجود هبوط أمام المستشفي التعليمي، بشبين الكوم للنيابة الادارية للتحقيق في الواقعة ومعاقبة المتسببين وإلزام المقاول منفذ العملية، بإصلاح أعمال الرصف علي نفقته الخاصة.

محافظ المنوفية يكلف بتشكيل لجنة لمعاينة هبوط أرضي 

ولاحظ محافظ المنوفية، خلال جولته أمس سوء حالة الرصف في الشارع أمام المستشفي التعليمي وعلي الفور قرر تشكيل لجنة من مدير مديرية الاسكان، وممثل عن كلية الهندسة جامعة المنوفية، وممثل عن الهيئة العامة للطرق والكباري للمعاينة علي الطبيعة واعداد تقرير بالواقعة.

 

محافظ المنوفية يلزم مقاول لإصلاح هبوط أرضي أمام المستشفى التعليمي 

وأفادت اللجنة التي شكلها المحافظ، أن أسباب الهبوط الأرضي وجود خط الصرف بالشارع أمام المستشفى التعليمي، نتج عن عدم دمك طبقة الردم أعلي خط الصرف المغذي للمستشفى، قبل بدء عملية الكشط والمنفذة بإشراف مديرية الطرق والنقل، طبقا للمواصفات الفنية، وعدم إجراء اختبارات الدمك لها، وكذلك إحتمالية وجود تسريب في الخط المنفذ بمعرفة شركة مياة الشرب والصرف الصحي.
 

لجنة فنية تفيد بأن الهبوط الأرضي ناتج عن عيب في التنفيذ

وأقرت اللجنة تحمل المقاول التكلفة المحتملة لإصلاح الهبوط الأرضي كاملة إعمالا بنص الكود المصري لأعمال الطرق، والذي يتضمن إذا ظهر بالأعمال خلال مدة الضمان أي عيب أو خلل ناتج عن عيب في التنفيذ فعلي المقاول إصلاحه.

وشدد محافظ المنوفية على اللجنة المشكلة لاستلام أعمال الرصف بمراعاة المواصفات الفنية، المقررة مؤكدًا علي أنه لا مكان لمقصر أو فاسد حفاظًا على المال العام.

تابع مواقعنا