الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

هذا هي الطريقة الأفضل لتناول البيض على السحور

البيض
صحة وطب
البيض
السبت 17/أبريل/2021 - 07:44 م

يحتوي البيض على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة للجسم مثل: فيتامين"د" والبروتينات، وهذه العناصر تمنح الجسم القدرة علي مواصلة الصيام دون الشعور بالإجهاد أو الجوع بشكل سريع، ولكن ما هي أفضل طريقة لتناول البيض في وجبة السحور.

ما هي نسبة الدهون في البيض؟

قد أكدت هيئة الخدمات الوطنية الصحية أنه على الرغم من أن البيض يحتوي على نسبة من الكوليسترول إلا أنه يعتبر من أفضل الاختيارات الكثيرة على وجبة السحور وجعله جزء هام من النظام الغذائي الصحي المتوازن.

من المرجح بشكل كبير أن الطعام الذي يحتوي على نسبة كبيرة من الدهون يصيب الجسم بأمراض القلب والأوعية الدموية، ولكن صرحت الهيئة الوطنية الصحية علي :" إذا كان تناول الطعام بشكل متوازن وصحي، فأنت بهذا الشكل تحتاج فقط إلى تقليل نسبة تناول البيض إذا طلب منك ذلك من الطبيب الخاص بك"، لا يوجد حد تم التوصية به لعدد البيض الذي يتم تناوله في اليوم الواحد أو خلال وجبة السحور.

أفضل طرق تناول البيض

عند قلي البيض يمكن أن تزداد نسبة الدهون أكثر من 50%، ويشار جميعات الصحة العالمية أن قلي البيض من الطرق الغير صحيحة لتناول البيض.

من أفضل الطرق لتناول البيض هم طريقتين:

  • تناول البيض مسلوق.
  • تناول البيض مخفوق.

فتناول البيض بهاتين الطريقتين أكثر صحة بشكل كبير من القلي ولكن هذا يعتمد علي عدة عناصر أخري.

فعلي سبيل المثال إذا كنت ترغب في تناول البيض مسلوق في هيئة الخدمات الوطنية الصحية تنصح بعدم إضافة الملح للماء الذي يتم سلق البيض بداخله، أما إذا كان البيض مخفوق فلابد من تجنب أنواع الزيوت والزبدة واستخدام اللبن قليل الدسم بديل عن الكريمة.

يتم اعتبار البيض من المصادرة الغذائية الرائعة وفيتامين ب2، وفيتامين ب12، هذا بجانب اليوم وحمض الفوليك.

وتنصح الهيئة الوطنية الصحية بأنه يفضل تناول البيض المسلوق بأن يتم تركه حتى يصبح الصفار والبياض صلبا بشكل كبير، أما بالنسبة لأشخاص المصابين بضعف في الجهاز المناعي الخاص بهم ويقومون بتناول نظام غذائي خاص تم وصفه من قبل الطبيب الخاص بهم، فلابد لهم أيضا من تناول البيض بهاتين الطريقتين ليحصل علي القيمة الغذائية كاملة والابتعاد عن نسبة الدهون الزائدة.

ما هو نوع البيض الذي يحتوي على عدد سعرات حرارية أقل؟

إذا كنت تتبع نظام غذائي لخسارة الوزن لأسباب صحية، فإن البيض المسلوق يحتوي على نسبة قليلة جدا من السعرات الحرارية.

وقد تم تحديد عدد السعرات الحرارية في كل نوع من البيض على النحو التالي:

  • البيض المسلوق يحتوي على 77 سعر حراري.
  • البيض المخفوق يحتوي على 197 سعر حراري.
  • البيض المقلي يحتوي على 196 سعر حراري.
  • البيض الاومليت يحتوي على 93 سعر حراري.
تابع مواقعنا