الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بلغ الإخوان بموعد فض رابعة.. من هو الضابط حنفي جمال في الاختيار 2؟

جمال حنفي
حوادث
جمال حنفي
السبت 17/أبريل/2021 - 08:30 م

الضابط المفصول حنفي جمال، الذي ظهر في الحلقة الرابعة من مسلسل الاختيار 2، وهو الضابط الذي باع أبناء جلدته وتآمر مع الإخوان وأبلغهم بموعد فض اعتصامي رابعة العدوية ونهضة مصر.

تخرج  في كلية الشرطة عام 2012، وانضم إلى شرطة العمليات الخاصة، وهو من أبلغ قيادات الإخوان بمكتب الإرشاد أثناء اعتصام ميدان رابعة، بعد ثورة 30 يونيو، بموعد فض الاعتصام، بعد أن كان حاضرا للاجتماع الذي تم فيه الاتفاق على فض الاعتصام وخطة الفض وطريقة وآليات تنفيذها، فلم يتوانَ حنفي جمال في إبلاغ القيادات الإخوانية عن كل ما جرى داخل الاجتماع مما كان سببا في اغتيال 2 من زملائه، الرائد محمد جودة والمقدم محمد سمير وهما أول شهداء فض رابعة.

الرائد محمد جودة

كان الشهيد الرائد محمد جودة أول من سقطوا من رجال الشرطة أثناء فض اعتصام رابعة العدوية، فقد تخرج في كلية الشرطة عام 2010، ثم التحق بإدارة العمليات الخاصة، واختاره القدر أن يكون ضمن قائمة الشهداء بعد تخرجه من كلية الشرطة بثلات سنوات، حيث أودت رصاصة الغدر بحياته أثناء عملية فض الاعتصام.

وقام الشهيد وقت فض الاعتصام بالنداء على الموجودين بميدان رابعة العدوية بضرورة الخروج من الاعتصام بسلام، وطالب منهم بأن يخرجوا من الميدان دون مقاومة، وبعدها تلقى أول رصاصة غدر أنهت حياته، وأصبح أول شهيد في فض اعتصام ميدان رابعة العدوية.

المقدم محمد سمير 

الشهيد المقدم محمد سمير كان من أصغر شهداء الشرطة في حادث فض اعتصام ميدان رابعة، وعمل ضابطا للعمليات الخاصة، والتحق بكلية الشرطة عام 2006 وتخرج فيها عام 2010 والتحق بقوات الأمن المركزي، وعرف عنه عشقه للشهادة وكثيرا ما نادى والدته يا أم الشهيد.

وفي مارس من العام الماضي ظهر جمال حنفي بلحية طويلة، على إحدى قنوات ومنصات الجماعات الإرهابية، وأعلن انضمامه ومبايعته لتنظيم داعش الإرهابي، كما أعلن مشاركته في الهجوم الإرهابي على إحدى السيارات التي كانت تنقل رجال الأمن بمركز شرطة حلوان في شهر مايو 2016، وذلك تحت قيادة الإرهابي عمرو سعد.

كما أعلن النائب العام في وقت سابق تورط حنفي جمال، مع عدد من الضباط المفصولين من وزارة الداخلية، في تنظيم إرهابي، ومحاولة اغتيال الرئيس عبد الفتاح السيسي.

تابع مواقعنا