الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

"نائبة سكندرية" تنهي أزمة المصرية المتوفاة بدولة الكويت

النائبة سوسن حسني
محافظات
النائبة سوسن حسني
السبت 17/أبريل/2021 - 09:17 م

قالت النائبة سوسن حسني حافظ، عضو مجلس النواب عن الإسكندرية، إنها تواصلت مع السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة للهجرة وشؤون المصريين بالخارج، لإنهاء أزمة المدرسة المصرية المتوفاة منذ 4 أيام، بأحد المستشفيات بدولة الكويت، وتم اتخاذ حلول سريعة حتى الانتهاء من إجراءات الدفن اليوم السبت بدولة الكويت بعد أخذ موافقة نجلها.

وأوضحت "حافظ" أنها تلقت اتصالات من عدد من المصريين في الخارج بدولة الكويت يفيد بوجود مدرسة مصرية متوفاةه بأحد المستشفيات الكويت منذ أربعة أيام، دون التعرف على أهليتها بمصر أو كفيلها بالكويت.

 

وتابعت أنها تواصلت مع الجهات المعنية وعلى رأسهم وزيرة الهجرة التي تحركت على الفور، وتم التواصل مع نجل الفقيدة بالقاهرة وتم أخذ موافقته على دفنها بالكويت، وكذلك التواصل مع الكفيل الخاص بها لإنهاء إجراءات الدفن والغُسل صباح اليوم السبت.

وشددت النائبة سوسن حافظ على أن كرامة المصريين في الخارج مصونة وأنها تتلقى آلاف الرسائل والاتصالات لمشكلات مصريين وتعمل على إيصالها إلى الجهات المعنية لوجود حلول لها.

وطالبت "حافظ" السلطات الكويتية والأشقاء بدولة الكويت بإنهاء الحظر على الطيران من دولة الكويت إلى مصر والعكس، للتخفيف على مئات الآلاف من الجاليات والمصريين المقيمين داخل دولة الكويت الشقيقة خاصة في الشهر الفضيل وعيد الفطر والحالات الإنسانية والمرضية العاجلة والطارئة.


وأشادت النائبة بدور السفيرة نبيلة مكرم، وزيرة الدولة الهجرة وشؤون المصريين بالخارج، على جهودها وحرصها على المصريين في الخارج واعتبارها وزارة الهجرة الظهير الحكومي لعديد من الوزارات الأخرى، وخاصة وأن هناك عملاً مشتركاً بينها وبين مختلف الوزارات المصرية، باعتبار أن الهدف هو رعاية المصريين بالخارج، والدفاع عن مصالحهم وربطهم بالوطن الأم.

تابع مواقعنا