الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ياسر جلال عن "ضل راجل": لا أقدم أعمالًا مسفة وسعيد بأنني قريب من الأسرة المصرية (حوار)

ياسر جلال
فن
ياسر جلال
السبت 17/أبريل/2021 - 09:40 م

نجاح كبير حققه الفنان ياسر جلال خلال السنوات الماضية في الدراما التليفزيونية، ليثبت أن نجاح مسلسل "ظل الرئيس" الذي قدمه عام 2017 لم يكن صدفة، إذ عودنا من بعدها على المشاركة في الدراما الرمضانية كل عام.

ويطل علينا ياسر جلال هذا الموسم في رمضان 2021 من خلال مسلسل "ضل راجل"، الذي يناقش قضية مهمة للغاية، وهو من نوعية الأعمال الدرامية الاجتماعية والشعبية.

وتحدث ياسر جلال في حواره لـ"القاهرة 24" عن الكثير من تفاصيل وكواليس مسلسل "ضل راجل".

  • كيف وجدت العمل مع المخرج أحمد صالح خاصة بعد تعاون متواصل مع المخرج حسين المنباوي؟

أحمد صالح مخرج كبير وفنان موهوب جدًا، وهذه تعد المرة الثانية التي أعمل فيها معه، إذ سبق أن تعاونا معا في مسلسل "لحظات حرجة"، واستفدت منه جدًا في هذه التجربة، أما المخرج حسين المنباوي فهو أخي وصديقي وأستاذ كبير في الإخراج وعملي مع الاثنين أضاف لي الكثير.

  • قدمت الكثير من الأعمال على مدار السنوات الماضية لكن ما هي الشخصية الأقرب لك وما هو العمل الذي شعرت بنجاحهِ مع الجمهور؟

أعتز بأي عمل أديته، وأي خطوة قُمت بها في شغلي على مدار السنوات اللي قضيتها في مهنتي التي أحبها ودرستها، وكل عمل قدمته كان خطوة في مشواري، ودرجة سلم صعدتها، وكل أعمالي أحبها جدًا، ولكن سيظل مسلسل "ظل الرئيس" هو الأقرب إلى قلبي.

ياسر جلال

هل كانت حوادث العنف ضد المرأة التي زادت في الآونة الأخيرة في الشارع المصري سببًا في اختيارك لمسلسل "ضل راجل"؟

أنا طبعًا رافض العنف ضد المرأة قولًا واحدًا، وعاداتنا وتقاليدنا لا تسمح بأن نتعامل مع المرأة بشكل لا يليق، لأنها هي الزوجة، والأم، والابنة، وهن من يصنعن المجتمعات، والمجتمعات تتقدم بناءً على الدور الإيجابي الفعال للمرأة سواء كان في التربية، أو التعامل، أو التعليم، أو في أي مجال من مجالات الحياة، والمرأة تثبت وجودها بشكل قوي، والمرأة بدأت تأخذ دورها في المجتمعات العربية، وتؤثر في المجتمع بشكل كبير.

  • ما الذي شجعك على اختيار الدور في مسلسل "ضل راجل"؟

عوامل كثيرة جدًا شجعتني على اختيار الدور وأبرزهم القصة للكاتب الكبير أحمد عبد الفتاح، والمخرج أحمد صالح، وشركة الإنتاج سينرجي، وفريق العمل ومنهم الفنانة اللبنانية نور، ومحمود عبد المغني، ونرمين الفقي، وأحمد حلاوة، وإنعام سالوسة، والفنان مجدي فكري، وغيرهم من النجوم الذين يلعبون أدوارا مهمة في المسلسل، كل هذه عوامل مُشجعة، لأن العمل الفني هو مجموعة عناصر تتكامل مع بعضها، لكي ننتج في النهاية عملا جيدا، وبالنسبة لعلاقة الآباء مع الأبناء بشكل عام في الأسرة المصرية يجب أن نتناولها في الدراما بأشكال وأوجه مختلفة، لأن العلاقات الأسرية تبني عليها المجتمعات.

  • هل تشعر أن هذه النوعية من الأدوار تقربك بشكل أكبر من الجمهور في المنزل؟ وهل استطاعت الدراما في السنوات الأخيرة تقديم الأب بصورة جيدة؟

أنا دائمًا مع أن المشاهد يرى نفسه في العمل الفني، ويشاهد مشاكله في الدراما التي تعرض له، وأنا دائمًا أحرص على أن أقدم عملا يمس ويهم الناس، وكوني إني أبقى قريب من المشاهدين، فذلك لأني أحترم المشاهد من نوعية الأعمال التي أقدمها، ولا أقدم حاجة مُسفة، أو تتعارض مع الأخلاق والقيم والمبادئ للمشاهد، والإتقان في العمل يؤدي إلى القرب من الجمهور، ولو دور الأم مهم في صناعة المجتمعات الناجحة، كذلك دور الأب هو الضل، والحنان، والأمان، وهو الذي يظلل على بيته.

  • ما  الأعمال الدرامية التي تتابعها في رمضان؟

في رمضان أشاهد أكبر كم من الأعمال حسب قدرتي، لكي أهنئ زملائي، وأحييهم، ومنهم مسلسل "الاختيار2" لأنه عمل قومي مهم، و"هجمة مرتدة" لأنه عمل مهم جدًا، و"نسل الأغراب"، و"اللي مالوش كبير"، وهذا العام هناك الكثير من الأعمال المهمة للغاية، ومائدة المسلسلات عامرة بألوان مختلفة من الأعمال الدرامية، ولله الحمد.

  • المنافسة في رمضان يدعمها القصة القوية ولا اسم ياسر جلال ولا فريق العمل المساعد مع البطل؟

هي مجموعة عناصر كبيرة، منتج كبير مهم، وكاتب ومخرج مهم، وفريق عمل، ومدير تصوير مهم، لأن أنا لوحدي مش هقدر أحقق حاجة، إحنا فريق مثل فريق كرة القدم، وشغلتنا دي عمل جماعي، وأنا مؤمن بذلك.

  • ما الجديد الذي تقدمه في مسلسل "ضل راجل" عن أعمالك الرمضانية السابقة؟

كل عمل أحاول أن أقدم شخصية جديدة عليّ، والموضوع جديد جدًا عليّ ولم يسبق ليّ تقديمه، وتعاونت فيه مع بعض الفنانين، منهم من لم أعمل معه منذ فترة، ومنهم من أعمل معه لأول مرة، وأنا فرحان جدا بتجربة مسلسل "ضل راجل".

تابع مواقعنا