الخميس 25 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

غلق المحل وغرامة تصل لـ4 آلاف جنيه للمحلات والمقاهي المخالفة لتنفيذ المواعيد الصيفية

غلق المحلات
تقارير وتحقيقات
غلق المحلات
السبت 17/أبريل/2021 - 10:14 م

قررت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، تطبيق المواعيد الصيفية لغلق وفتح المحلات التجارية والمطاعم وخلافه، بداية من اليوم، مع تكليف وزير التنمية المحلية ووزير السياحة والآثار بإصدار القرارات اللازمة، وتحديد نسب الإشغال المقررة لضمان السلامة العامة في المطاعم والكافتيريات والأماكن العامة.
وتنص عقوبة عدم غلق المحلات والمقاهي والأنشطة المختلفة في التوقيت المقرر لها، مع بدء تطبيق المواعيد الجديدة لغلقها على فرض غرامة بقدر 4 آلاف جنيه على غير الملتزمين بارتداء الكمامة بالخارج، وفقا لقرار الحكومة، كما يتيح قانون المحال العامة، غلق المحلات المخالفة لمدة معينة أو سحب تراخيصها وغلقها مدى الحياة.

وبدءا من اليوم، يتم تنفيذ القرار الوزاري رقم 456 لسنة 2020 بشأن مواعيد تشغيل المحال العامة والتجارية، والذى كان ينص على بداية تطبيق المواعيد بنهاية شهر أبريل 2021، في إطار قرارات اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة رئيس الوزراء.

وجاء نص القرار كالتالي، فتح المحال التجارية والمولات من 7 صباحًا حتى 11 مساءً، مع زيادة التوقيت يومي الخميس والجمعة والإجازات والأعياد الرسمية لتغلق 12 منتصف الليل.

ويتم فتح المطاعم والكافيهات من 5 صباحًا حتى 1 صباحًا، مع استمرار خدمة التيك أواي وخدمة توصيل الطلبات للمنازل على مدار 24 ساعة.

على أن تفتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية من 8 صباحا وحتى 7 مساء.

ويستثنى من المواعيد محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران والصيدليات، والورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن التى يصدر بها قرار من اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

تابع مواقعنا