السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الجيش الليبي: تركيا تماطل في خروج المرتزقة من ليبيا (خاص)

 اللواء خالد المحجوب
سياسة
اللواء خالد المحجوب
السبت 17/أبريل/2021 - 10:30 م

قال اللواء خالد المحجوب، مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي، إن إخراج المرتزقة الأجانب من ليبيا لا يهم الحكومة الليبية بمفردها، ولكن يمس المجتمع الدولي بمختلف طوائفه، لما تمثله ليبيا من أهمية نفطية، لذلك فإن المجتمع الدولي ينظر إلى ليبيا باعتبارها منطقة حساسة.

وأضاف المحجوب، في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أنه فيما يتعلق بأزمة إخراج المرتزقة، فإن كافة الأطراف الخارجية تبحث عن مكاسبها قائلًا: "إما أن يستفيد الكل من إخراج المرتزقة، وإما لا للجميع".
وأوضح "المحجوب" أن المرتزقة الأجانب الموجودين في الأراضي الليبية حاليًا عددهم قليل مقارنة بالسنوات الماضية، بسبب الضربات الموجعة التي تلقتها الميليشيات المسلحة من قبل الجيش الوطني الليبي خلال الأشهر الماضية.

وأردف مدير إدارة التوجيه المعنوي بالجيش الليبي أن تركيا تماطل في الخروج من ليبيا، ولن تخرج المرتزقة الأجانب بسهولة، مضيفًا أنها ترغب في الحصول على أكبر المكاسب قبل إقدامها على الخروج من ليبيا.

وأشار، في تصريحاته لـ"القاهرة 24"، إلى أنه عقب قرار مجلس الأمن الأخير، يمكن الحصول على تحركات دولية سريعة خلال الأيام المقبلة لإنهاء أزمة المرتزقة الأجانب في ليبيا.

رحبت الحكومة الليبية برئاسة عبد الحميد دبيبة باعتراف مجلس الأمن بالسلطات الانتقالية الجديدة في ليبيا، معلنة استعدادها لوضع كل إمكانياتها لدعم مفوضية الانتخابات لإجراء الانتخابات في موعدها.

وأضافت الحكومة الليبية، في بيان لها، أنها ملتزمة بتيسير إجراء الانتخابات الرئاسية والبرلمانية في ديسمبر المقبل، مؤكدة أهمية إجراء المصالة الوطنية الليبية.

كما وجهت الحكومة الليبية الدعوة إلى مجلس الأمن الدولي، لدعمها لإخراج المرتزقة من البلاد، موضحة أنها ترحب بنشر بعثة مراقبة لوقف إطلاق النار في ليبيا.

تابع مواقعنا