رئيس التحرير
محمود المملوك

من هي سامية شنن التي سقت ضابط شرطة "ميه نار" خلال أحداث اقتحام قسم كرداسة؟

سامية شنن
سامية شنن

عرضت الحلقة الخامسة من مسلسل “الاختيار 2”، اليوم، مشاهد من أحداث مذبحة كرداسة وفض اعتصام رابعة العدوية التي تعود إلى أغسطس 2013، كما أظهرت سامية شنن، السيدة الوحيدة المتهمة في أحداث كرداسة، بعد تمثيلها بجثث الضباط لدرجة أنها سقت أحدهم ماء نار لأنه كان صائما.

ويرصد لكم “القاهرة 24” 5 معلومات عن سامية شنن

1- ألقت قوات الشرطة القبض على “شنن” مع ولديها لينضموا للقضية التي حملت رقم 12749، ليتم بعدها ترحيل سامية شنن إلى سجن القناطر بعد الحكم عليها بالإعدام.

2- بحسب أقوالها بالنيابة فإن المتهمة قامت بالتمثيل بجثة العقيد عامر عبد المقصود نائب مأمور قسم كرداسة في أثناء مداهمة المركز. 

3- بثت النيابة العامة مقطع فيديو مصورا للمتهمة تعترف فيه بضرب جثث قتلى قسم كرداسة بـ"الحذاء" لأنهم شاركوا في فض اعتصامي رابعة والنهضة، إلا أنها ادعت أمام المحكمة أن الفيديو تم تسجيله تحت تهديدات قوات الأمن.

4- تبلغ من العمر 54 عامًا "بائعة فاكهة"، كانت إحدى السيدات اللاتي شاركن في أكثر من مسيرة نظمها أنصار جماعة الإخوان، بالإضافة إلى اشتراكها في مذبحة كرداسة.

5- بحسب ما ذكرته أرملة الشهيد العميد عامر عبد المقصود، نائب مأمور قسم كرداسة، في لقاء تلفزيوني بأن زوجها كان على قيد الحياة، وعندما طلب شربة مياه لأنه صائم، جاءت المتهمة بقتله وتدعى "سامية شنن" وأسقته مياه النار، وضربته بالحذاء حتى توفي، وألقوا بجثته في أرض زراعية.