الأربعاء 17 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بسبب كورونا.. إيبراشية الأقصر تعلن قرارات جديدة بشأن أسبوع الآلام والقيامة

الصلوات بالكنائس_أرشيفية
محافظات
الصلوات بالكنائس_أرشيفية
السبت 17/أبريل/2021 - 11:29 م

أعلنت إيبراشية الأقصر ترتيب الصلوات خلال أسبوع الآلام والقيامة المجيد، في إطار الالتزام بالإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا وحفاظًا على سلامة المواطنين.

وكشفت الإيبراشية أن قداس جمعة ختام الصوم، وأحد الشعانين وخميس العهد والجمعة العظيمة بجميع الكنائس قاصرًا على الآباء كهنة الكنيسة وشمامستها "المرسومين طقسيًا فقط"، مؤكدة أن كل كنيسة ترتب حسب عدد شمامستها واستيعاب المكان.

وأعلنت الإيبراشية أنه لا توجد رشمات داخل الكنيسة "القنديل واللقان" على أن يقوم الخدام بتوزيع ماء اللقان والزيت على كل بيت، وفيما يخص قداس سبت لعازر والبصخات في المدينة، يتم بالحجز المسبق كالتالي:
يتم أيام الاثنين والثلاثاء والأربعاء، خلال الساعات النهارية الأولى والثالثة؛ من السادسة حتى السابعة ونصف صباحًا، والساعات السادسة والتاسعة والحادية عشرة من الواحدة ظهرًا حتى الثالثة، بينما الساعات المسائية الأولى والثالثة تتم من الخامسة مساءً حتى السادسة والنصف أيام الأحد والاثنين والثلاثاء والأربعاء والخميس.
أما بالنسبة للقرى فأكدت الإيبراشية أنه يمكن عمل بصختين يوميًا على ألا تزيد مدة البصخة عن ساعتين وتقسم بحسب المناطق.
وشددت الإيبراشية على الالتزام بالعدد المحدد والكمامة والتباعد والانصراف عقب انتهاء الصلاة مباشرة بدون تجمع ومراعاة كافة الإجراءات الاحترازية.

تابع مواقعنا