الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الأسوأ منذ ظهور الوباء.. كيف تعاملت أسوان مع ارتفاع معدل الإصابة بفيروس كورونا؟

ارشيفيه
محافظات
ارشيفيه
السبت 17/أبريل/2021 - 11:50 م

استطاعت الأجهزة الصحية في محافظة أسوان السيطرة عن نسبة الإصابات والوفيات بفيروس كورونا المستجد، في الوقت التي تشهد فيه محافظتا سوهاج وأسيوط، ارتفاعا كبيرا فى معدل الإصابة والوفيات بالفيروس، حيث اتخذت محافظة أسوان عدة إجراءات للسيطرة على الوباء.  

كيف بدأت الأزمة بأسوان 

ظهرت الأزمة بداية بمحافظة أسوان منذ عدة أيام، حيث ارتفع معدل الاصابات بفيروس كورونا، حتى أصبحت المستشفيات مكتملة العدد، ما تسبب فى زيادة الوفيات، بسبب عدم إيجاد أماكن للعزل لهم، مما جعل الكثيرين من أهالي محافظة أسوان يصفون الأمر بالكارثة.   

وأوضح مصدر بصحة أسوان لـ"القاهرة 24" أن فترة ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا بمحافظة أسوان، هي الأسوأ منذ أن ظهر الوباء، خاصة أن مستشفيات العزل امتلأت ومرضى العزل المنزلي في زيادة مستمرة، لافتا إلى أن وزارة الصحة شكلت لجنة لمعرفة أوضاع المستشفيات داخل محافظة أسوان ووضع حلول بديلة لمواجهة زيادة عدد مصابي فيروس كورونا فى هذه الفترة.

 

الحلول التي اتبعتها محافظة أسوان لتخفيف معدل الإصابة بفيروس كورونا 

وأشار مصدر بمحافظة أسوان، بعد ارتفاع معدل الإصابات بفيروس كورونا، إلى أن اللواء أشرف عطية محافظ أسوان اتخذ قرارات حاسمة أهمها غلق قاعات الأفراح ومنع سرادق العزاء، كما تم تطبيق قرار رئيس مجلس الوزراء فرض الغرامة حالة عدم ارتداء الكمامات، مع منع التجمعات وإلغاء جميع الاحتفالات حتى السيطرة على الوضع. 

وأضاف أنه تم تشكيل لجنة من وزارة الصحة لتفقد مستشفيات العزل بمحافظ أسوان، ورفع تقرير لوزارة الصحة، وعلى الفور اتخذت الوزارة بعض القرار المهمة من ضمنها زيادة عدد السراير داخل مستشفيات العزل، كما أنه تم عمل مسحات للأماكن التي شهدت انتشار  فيروس كورونا بها، وهو ما ساعد من تخفيض معدل الإصابات.

وطالب المحافظات الأخرى بالالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية، حتى إزالة الوباء عن جميع المحافظات، كما يجب أن توجد قرارات حاسمة لمواجهة الفيروس بعمل مسحات للقرى والمناطق الأكثر انتشارا بالفيروس. 

الجدير بالذكر تشهد محافظة سوهاج ارتفع معدل إصابات فيروس كورونا “كوفيد 19” وذلك مع دخول مصر في المرحلة الثالثة من وباء كورونا.

واستغاث العديد من أبناء محافظة سوهاج بالمسؤولين للتدخل لإنقاذ الوضع، ليؤكد أحدهم أن المحافظة تفقد أرواحا كثيرة يوميًا بين أطباء ومواطنين بسبب فيروس كورونا.

بينما طالب بعض المواطنين محافظ سوهاج والمسؤولين بالمحافظة بوضع كردون أمني للقرى الموبوءة بالمحافظة، وهي معلومة لدى الجهات المعنية، أو حظر تجوال في كافة أنحاء المحافظة للحدّ من انتشار الفيروس.

تابع مواقعنا