الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

تضبط السكر وتقي من مرض السرطان.. تعرف على فوائد تناول القراصيا

السرطان
صحة وطب
السرطان
الأحد 18/أبريل/2021 - 08:42 ص

تعد القراصيا " البرقوق المجفف" من الفواكه التي اعتاد المصريون على تناولها ضمن ياميش رمضان، فهي تنطوي على المزيد من الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم، بالإضافة إلى تصديها للعديد من الأمراض المزمنة والوقاية منها، وتتم إضافتها الأصناف الحلويات المتنوعة.

فوائد القراصيا:
• مصدر غني بالفيتامينات والمعادن
تحتوي القراصيا على المزيد من الفيتامينات والمعادن مثل فيتامين أ، وفيتامين ب، وفيتامين ك، بالإضافة إلى حمض الفوليك، كما تشمل أيضا فيتامين B1  ، وفيتامين B2 ، وفيتامين B3، وفيتامين B6، وفيتامين E  .
وتشمل القراصيا على معدن الحديد والكالسيوم والبوتاسيوم والماغنسيوم والفوسفور والزنك والفلورايد، كما أنها توفر سعرات حرارية منخفضة تساعد على تكون دهون مفيدة للجسم، كما تحوي أيضا على المزيد من الألياف الغذائية.

• مكافحة السرطان
تمتلك القراصيا نسبة من مادة الفينول الذي يعمل كمضاد للأكسدة، مما يساعد في الوقاية من مرض السرطان، والتغلب على الجذور الحرة التي تؤدي إلى تكون الخلايا السرطانية، وتعمل على تلف الخلايا .

• الحماية من هشاشة العظام
تساعد القراصيا على تقوية العظام، والوقاية من هشاشة العظام، خاصة لدى النساء التي انقطعت عنهن الدورة الشهرية، فالقراصيا تعمل على زيادة كثافة العظام لديهن.

• التصدي لأمراض القلب ومكافحتها 
تتسم القراصيا باحتوائها على الفيتامينات المتنوعة منها، فيتامين ج، وفيتامين سي، اللذان يعملان على حماية الجسم من خطر الإصابة بأمراض القلب، وتصلب الشرايين والروماتيزم، حيث تعمل على تعزيز الجهاز المناعي لدى الإنسان.

• علاج الأنيميا
تساعد القراصيا على امتصاص الحديد بالمعدة، مما يقلل من فرص الإصابة بالأنيميا، وذلك لاشتمالها على نسب مرتفعة من فيتامين ج، وفيتامين سي .

• ضبط السكر في الدم 
تحوي القراصيا على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية، التي تساعد على تأخر امتصاص السكر بالدم، كما تشعر المعدة بالامتلاء، كما تعمل على إفراز الأنسولين بالجسم مما يؤدي إلى ضبط السكر في الدم، والمحافظة على الجسم من السمنة.

• الوقاية من الإمساك 
تعمل القراصيا على خروج الفضلات من الجسم نظرا لاحتوائها على الألياف الطبيعية، التي تعمل أيضا على الحفاظ على البكتريا الطبيعية في الأمعاء التي تحمي الأمعاء من السرطان، كما تؤدي أيضا إلى تقوية الكبد والعضلات.

• خفض نسبة الكوليسترول بالدم 
تساعد القراصيا على خفض نسبة الكولسترول الضار بالجسم لاحتوائها على حمض البربيونيك التي تستمده من  الألياف.

• الحماية من جلطات الدم 
تعمل القراصيا على حماية الجسم من جلطات الدم وذلك لتوافر فيتامين ك بكميات كبيرة.

تابع مواقعنا