الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

ارتفاع شديد فى درجات الحرارة.. ومحافظة الإسكندرية تناشد مواطنيها الحذر

حالة الطقس - أرشيفية
محافظات
حالة الطقس - أرشيفية
الأحد 18/أبريل/2021 - 11:11 ص

شهدت محافظة الإسكندرية، صباح اليوم الأحد، ارتفاعًا شديدًا فى درجات الحرارة، لليوم الثاني على التوالي، ضمن الموجة الحارة التى تضرب البلاد، منذ مطلع الأسبوع الحالي.

وتسببت موجة الطقس الحارة فى تخلي عدد كبير من المواطنين عن ارتداء الملابس الثقيلة الخاصة بفصل الشتاء، مع تخفيف الملابس بصورة ملحوظة وآراء الملابس القطنية الخفيفة لعدم قدرتهم على تحمل ارتفاع درجات الحرارة.

فى الوقت نفسه، وجهت محافظة الإسكندرية، تحذيرات شديدة للمواطنين بضرورة تجنب ارتفاع درجات الحرارة، والابتعاد قدر الإمكان عن أشعة الشمس وبخاصة أثناء الذروة خلال فترة الظهيرة وعدم مغادرة المنزل، إلا فى حالة الضرورة القصوى وارتداء واقي الرأس أثناء الخروج من المنزل.

كما دعت المحافظة المواطنين الالتزام بتعليمات خبراء الأرصاد الجوية، بتجنب الأماكن سيئة التهوية، ومحاولة ارتداء الملابس القطنية الواسعة والفضفاضة والاكثار من تناول السوائل والمشروبات الباردة التى تولد الطاقة فور تناولها.

ودعا اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، جميع الأجهزة التنفيذية ورؤساء الأحياء ووكلاء الوزارة وبخاصة الصحة والمستشفيات العامة والخاصة ومستشفيات التأمين الصحبي وكذا المستشفيات الجامعية، برفع درجة الاستعداد القصوى تحسبا لاستقبال أي حالات مرضية تنتج عن ارتفاع الحرارة وسرعة الاستجابة والتعامل السريع وتلقي شكاوى المواطنين والعمل على سرعة حلها.

وتتعرض محافظة الإسكندرية لواحدة من الطقس السيء، بسبب الارتفاع الشديد فى درجات الحرارة، بالتزامن مع اليوم السادس من شهر رمضان المعظم.

 أعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية حالة الطقس اليوم الأحد، حيث يسود طقس شديد الحرارة على جميع الأنحاء خلال النهار، بينما تشهد فترات الليل طقس معتدل على أنحاء البلاد.

ومن المتوقع سقوط أمطار خفيفة، وربما يصاحبها رعد على مناطق من أقصى جنوب الصعيد على فترات متقطعة، بالإضافة إلى نشاط رياح مثيرة للأتربة والرمال على مناطق من غرب البلاد وجنوب الصعيد، كما تظهر الأتربة العالقة في النهار على مناطق من شمال البلاد حتى شمال الصعيد وجنوب سيناء.

وبحسب الهيئة العامة للأرصاد الجوية، فان درجات الحرارة العظمى فى الإسكندرية سجلت 37 درجة مئوية خلال فترة الظهيرة، بينما سجلت درجات الحرارة الصغرى نحو 29 درجة مئوية خلال الليل ليسود طقس شديد الحرارة نهارًا، معتدل ليلًا.

تابع مواقعنا