السبت 20 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بالتزامن مع الاختبارات التجريبية.. بدء الامتحانات التكميلية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

وزارة التربية والتعليم
تقارير وتحقيقات
وزارة التربية والتعليم
الأحد 18/أبريل/2021 - 11:16 ص

انطلقت اليوم الأحد، الامتحانات التكميلية لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، وذلك بالتزامن مع بدء الامتحانات التجريبية لطلاب الشهادة الثانوية، والمقرر انعقادها بداية من اليوم الأحد 18 إبريل وحتى 22 من الشهر ذاته.
 

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، على أن الاختبارات التكميلية ستعقد للطلاب الذين تخلفوا عن اداء امتحانات الفصل الدراسي الاول، ويشترط اداءهم للامتحان التكميلي كشرط لدخولهم لامتحانات الفصل الدراسي الثاني المقرر اجراؤه في صورة اختبارات شهرية نهاية شهري إبريل ومايو.
 

وأشارت إلى أن الامتحانات في منهج الفصل الدراسي الأول، بواقع (15) سؤالا اختيار من متعدد لكل مادة منفصلة وفى زمن قدره “ساعة”، ويعقد بمعرفة المدرسة بحيث لا يتجاوز عدد المواد عن ثلاث مواد فى اليوم الواحد، ويعتبر أداء الامتحان التكميلى شرط أساسى لإعلان نتيجة الفصل الدراسى الثانى للطالب.
 

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد عممت منشورًا على المديريات التابعة لها بكافة المحافظات، بشأن امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي الشهرية، والمقرر لها "مايو ويونيو".

وأكدت الوزارة خلال المنشور، أنه في إطار حرصها على مصلحة الطلاب من خلال تنظيم العمل وتوحيد الإجراءات المتعلقة بامتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي لطلاب المدارس الرسمية واللغات والمدارس الخاصة، فإنه يمثل متوسط الدرجات التي يحصل عليها الطالب في تلك الامتحانات نتيحة الفصل الدراسي الثاني وتحسب بنسبة 100% من الدرجة العظمى.

ضوابط التعليم للامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة

ووجهت الوزارة، مديري المديريات، بالتنبيه على الجميع، أن الوزارة أعدت نماذج للاختبارات الشهرية، وورقة المفاهيم، بشعبتيه العلمية والأدبية، وذلك من خلال المركز القومي للامتحانات والتقويم التربوي، مشيرةً إلى أنه تم نشرها على الموقع الرسمي لوزارة التعليم.

وشددت وزارة التعليم، على ضوررة الإطلاع على نماذج الامتحانات الشهرية، والنماذج الخاصة بالممفاهيم والقوانين الأساسية للمواد الموجودة على الموقع الإلكتروني للوزارة للاهتداء بها، والتنبيع على الإدارات بطباعتها وتوزيعها على الطلاب أثناء عقد الامتحانات.

وأكدت الوزارة، أنه بإمكان الطالب إضافة ما يحتاجه من معلومات على ورقة المفاهيم، وهو ما أكد عليه الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مشددًا على ضرورة طباعة ورقة المفاهيم التي سيعدها الطلاب بأنفسهم.

انطلاق الامتحانات التجريبية لطلاب الشهادة الثانوية.. والتعليم: نتابع ونرصد المشكلات

 

تابع مواقعنا