الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

إنشاء وحدة غسيل كلوي للأطفال وعناية مركزة بمستشفي كفرالزيات العام في الغربية

وكيل صحة الغربية-ارشيفية
محافظات
وكيل صحة الغربية-ارشيفية
الأحد 18/أبريل/2021 - 01:22 م

قال الدكتور عبدالناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، أنه تم التعاقد مع طبيب جراحه أطفال لمستشفي كفرالزيات العام،  وإنشاء وحدة غسيل كلوي للأطفال وإنشاء عناية مركزة للحالات الغير مصابة بفيروس كورونا بسعة 8 أسرة ، مؤكدا علي استمرار تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية.


وأشار وكيل وزارة الصحة بالغربية فى تصريح له اليوم الأحد، إلى استمرار عمل لجان المتابعة اليومية لمستشفيات العزل، للتأكد من توافر المستلزمات الطبية والأدوية وانتظام حضور الأطقم الطبية، وتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية، والوقوف على مدى جاهزية المستشفيات لاستقبال الموجة الثالثة من فيروس كورونا واستقبال الحالات، ومتابعة أسر العزل المنزلي، وضمان وصول العلاج لها، ومتابعة وحدة غسيل كلوي .

على صعيد آخر، أجرى الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة بالغربية، يرافقه الدكتور هشام شيحة مدير إدارة المستشفيات جولة لتفقد لجنة تناول لقاح كورونا بمستشفى زفتى التخصصى ومدى انتظام العمل.

وخلال الجولة التقى وكيل الصحة، المترددين من الأهالى لأخذ اللقاح للوقوف على مدى الخدمة المقدمة وأخذ اللقاح بسهولة ويسر، كما تفقد الأقسام الداخلى بمستشفى الرمد والاطمئنان على المرضى بعد إجراء عمليات لهم اليوم ومدى رضاهم التام عن الخدمه وتم التنبيه على ادارة المستشفى بمزيد من  الجهد لتقديم أفضل خدمه بعد تجهيز المستشفى وتطويرها فى الفتره الأخيرة.

وحدة غسيل كلوي

كما توجه وكيل وزارة الصحة بالغربية إلى مستشفى زفتى العام للوقوف على استعداد المستشفى للموجه الثالثه من فيروس كورونا المستجد من توفر المستلزمات والأدوية واستعداد طواقم الجيش الأبيض، وكذلك توفر جميع الفصائل ببنك الدم وسلامة الأجهزة بالمعامل وكذلك تم زيارة المرضى باقسام العزل وتم التنبيه على ترشيد استهلاك الأكسجين واتباع جميع الاجراءات الاحترازيه ووضح رضى المرضى عن الخدمه المقدمه وتم معاينة تانك الأكسجين والديزل للتأكد من جاهزيته لحدوث أى طارئ عند انقطاع الكهرباء وتم التنبيه على الإدارة برفع درجة الاستعداد والتواجد على مدار الساعة لتقديم أفضل خدمة للمرضى.

وأكد وكيل وزارة الصحة أن هذا يأتى، في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والدكتور طارق رحمي محافظ الغربية بالمتابعة والمرور علي مراكز إعطاء اللقاح للمواطنين. 

وأشار وكيل صحة الغربية، إلى أن الفرق الطبية الثابتة والمتحركة المشاركة في الحملة القومية، قامت خلال الأيام الثلاث بتحقيق أعلي نسبة من المستهدف لتطعيم الأطفال من عمر يوم وحتى 5 سنوات بمختلف مدن المحافظة من المصريين والأجانب المقيمين.

تابع مواقعنا