الخميس 28 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

طلاب الثانوية العامة يشتكون: "سيستيم الأكواد واقع".. ووزير التعليم يعلق

الامتحانات التجريبية
تقارير وتحقيقات
الامتحانات التجريبية
الأحد 18/أبريل/2021 - 12:25 م

كشف عدد من طلاب الثانوية العامة، عن بعض المشكلات التي واجهتهم خلال اليوم الأول من الامتحانات التجريبية، مؤكدين أن هناك مشكلة واجهتهم في الوصول للامتحانات و"سيستيم" الأكواد.

الامتحانات التجريبية

وقال عدد من الطلاب على بعض المجموعات التعليمية، إن هناك مشكلات واجهتهم خلال الدخول للمنصة في عدد من المدارس، مشيرين إلى أن هناك صعوبات في الامتحان وتم الإبلاغ عنها.

الامتحانات التجريبية

 

الامتحانات التجريبية
الامتحانات التجريبية

وبدوره، علق الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، مؤكدًا أن الهدف من الامتحان التجريبي لطلاب الثانوية العامة، هو رصد المشكلة للوزارة على قنوات رسمية وليس على السوشيال ميديا والواتساب.

وأشار وزير التعليم، إلى أن كل المشكلات التي تواجه الطلاب يتم مناقشتها مع مهندسي التطوير في المدرسة، وليس على منصات التواصل الاجتماعي.

وأضاف “شوقي”، أن هناك أكثر من 2200 مدرسة تعمل بكفاءة تامة بالسيرفرات، ونحن نختبر بعض التقنيات في الشبكات في عدد محدود من المدارس وتعمل هي الأخرى الآن كما هو واضح من غرفة العمليات، وبالتالي لا داعى لنشر مشاكل فردية واستنتاج شئ جماعي بدون أي منطق أو معلومات.

وتابع وزير التعليم ردًا على هذه الشائعات: “الهدف هو رصد المشكلة للوزارة على قنوات رسمية وليس على السوشيال ميديا والواتساب”.

أول تعليق من وزير التعليم على صعوبة دخول الطلاب على الامتحانات التجريبية


وكشفت مصادر مطلعة بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن نسبة حضور الطلاب بالامتحانات التجريبية لطلاب الثانوية العامة، قاربت الـ90 %.

وأضافت المصادر في تصريحات خاصة لـ"القاهرة 24"، أن حضور الطلاب يحقق الهدف المنشود من هذه الامتحانات وهو اختبار للتقنيات والتكنولوجيا.

وأشارت المصادر، إلى أن مسئولي لجنة الامتحانات الثانوية وعلى رأسهم الدكتور طارق شوقي، وزير التعليم، ونوابه الدكتور رضا حجازي، نائب الوزير لشئون المعلمين، والدكتور أحمد ضاهر، نائب الوزير لشئون التطوير التكنولوجي، يتابعون الامتحانات لرصد المشكلات التي قد تواجه الطلاب.

وشددت المصادر المطلعة، على طلاب الثانوية العامة، بضرورة إبلاغ الأخصائي أو المشرف في اللجنة، عن المشكلات التي قد تطرأ داخل المدرسة خلال أولى الامتحانات التجريبية.

وأكدت على أنه يجب الإبلاغ بتسجيل الأخطاء التي تطرأ، للعمل على حلها في الأيام التالية للاختبار وتفادي تكرارها خلال امتحانات نهاية العام والمقرر لها يوليو وأغسطس.

وانطلقت صباح اليوم، أولى الامتحانات التجريبية لطلاب الشهادة الثانوية، والتي من المقرر أن تستمر حتى 22 إبريل الجاري، وذلك داخل المدارس الثانوية وسط إجراءات وقائية مشددة.

تابع مواقعنا