الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

حديث وزير الشئون النيابية يثير جدلًا بين أعضاء الشيوخ بشأن دور نقابة المهندسين

 علاء الدين فؤاد
سياسة
علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية
الأحد 18/أبريل/2021 - 12:51 م

شهدت  المادة الأولى من قانون نقابة المهندسين مناقشات بشأن دور النقابة في تطوير مناهج الهندسة، خلال الجلسة العامة اليوم حيث قال المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، إن نقابة المهندسين عليها أن تقترح خطط التطوير للمناهج على أن تقدمها لوزارة التعليم العالي، لأنها الجهة المنوط بها التنفيذ والتي تعمل وفق خطة على وضع المناهج وتدرسيها.

حديث الوزير جاء عن جدل بين أعضاء مجلس الشيوخ، خلال مناقشة المادة التي تؤكد على أن تشارك نقابة المهندسين في تطوير المناهج ووضع المناهج، ولجأ رئيس المجلس المستشار عبدالوهاب عبدالرازق، للوزير لحسم الجدل حيث كان مقرر الموضوع يرى أن للنقابة حق التدخل فيما يري بعض الأعضاء أن وزارة التعليم  العالي هي الجهة المنفذة وعلى النقابة تقديم مقترحاتها وملاحظاتها للوزارة وهو ما حسمه الوزير.
 


من ناحيته طالب النائب محمود سامي الإمام، رئيس الهيئة البرلمانية للحزب المصري الديمقراطي  بإتاحة الفرصة لنقابة المهندسين تجري اختبارات للمهندسين حديثي التخرج قبل السماح لهم من مزاولة المهنة،  مؤكدا أن مصر بها 56 معهدًا هندسيًّا ونحن نريد أن نعطي لنقابة المهندسين فرصة لإقامة الاختبارات للمهندسين على غرار الدول الكبري.

وطالب النائب علاء مصطفى عضو مجلس الشيوخ، بضرورة اتاحة وسائل الدفع الإلكتروني أثناء دفع رسوم القيد الخاصة بنفابة المهندسين، وذلك خلال الجلسة العامة لمجلس الشيوخ لمناقشة مشروع الحكومة لتعديل بعض أحكام قانون نقابة المهندسين.

ودعا النائب علاء مصطفى مجلسي النواب والشيوخ والحكومة إلى ضرورة تضمين خدمات الشمول المالي في كافة القوانين و اللوائح التنفيذية، وذلك تماشيا مع توجه الدولة المصرية نحو التحول الرقمي وتوفير خدمات ومنتجات مالية إلكترونية تسهيلا على المواطنين.

تابع مواقعنا