الثلاثاء 19 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الاختيار 2 الحلقة 5.. كيف وثقت فض اعتصام رابعة بمزيج من المشاهد الحقيقية والتمثيلية؟

أحمد مكي وكريم عبد
فن
أحمد مكي وكريم عبد العزيز
الأحد 18/أبريل/2021 - 01:14 م

حالة كبيرة عاشها الجمهور مع عرض الحلقة الخامسة من مسلسل الاختيار 2 الذي يلعب بطولته كلا من الفنان أحمد مكي، وكريم عبد العزيز، ويعرض على شاشة قناة ON E.

وتناولت الحلقة الخامسة عددًا من المشاهد الحقيقية لواقعة فض اعتصام رابعة العدوية والأحداث التي شهدتها مصر في خلال هذه الفترة في مختلف محافظات مصر، من بينها وجود القتلا في الشوارع والفوضى التي كانت موجودة.

الاختيار 2 الحلقة 5

وسرد أبطال مسلسل "الاختيار 2"، تفاصيل هذا الاعتصام، مع تقديم بعض النماذج ورأى الناس في الشارع في هذا الحدث، كما برزت بعض المشاهد من الحرق والانفجارات التي تعرضت لها الكنائس والمساجد.

ومن أصعب المشاهد التي جاءت في الحلقة الخامسة من الاختيار 2 مشهد للواء عامر عبد المقصود مأمور قسم كرداسة التي طلب أن يسقى قبل وفاته، وسارعت له سيدة بإعطاءه "مية نار". 

وتعدت سامية حبيب شنن، البالغة من العمر 54 عامًا، على جثتي الشهيدين اللواء عامر عبد المقصود والعميد محمد جبر، وذلك يوم 14 أغسطس 2013.

مشاهد من مسلسل الاختيار 2 الحلقة 5

وتداول بعض مستخدمي رواد مواقع التواصل الاجتماعي عددًا من الجمل التي قيلت في الحلقة، معبرين عن إعجابهم بها، ومن أبرز هذه الجمل كلمة الفنان مصطفى أبو سريع الذي جسد أحد المتظاهرين في فض اعتصام رابعة، قائلًا: “الخناقة دي مش بتاعتنا.. أنا مستعد اموت عشان مصر بس احنا بنقتل في بعض”.

 “اقلعوا الميري وحاولوا تلاقوا طريقة تخرجوا بيها هما عايزنا احنا”.. جملة قالها الفنان أشرف عبد الباقي خلال تجسيده لشخصية اللواء محمد جبر، مأمور قسم كرداسة، حيث قال هذه الجملة أثناء اقتحام الأهالي لقسم كرداسة.

وكانت من أجمل المشاهد في الحلقة مشهد الفنان القدير الراحل هادي الجيار الذي رحل بجسده فقط لكنه مازال متواجدًا معنا بفنه، حيث كان أخر ظهور له في مسلسل "الاختيار 2"، مجسدًا شخصية والد الفنان أحمد مكي، وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي جملة الراحل أثناء الحلقة وهي: “الناس اللي معاهم فاهمين غلط ذنبهم إيه.. ابني ظابط يا عالم هيرجع ولا لا”.

وعرضت الحلقة الخامسة بدون فواصل إعلانية، حتى لا تفصل المشاهد عن التعايش مع الأحداث، حيث جسدت أحداث فض اعتصام رابعة، الذي كان يوم 14 من أغسطس لعام 2013.

مشاهد من مسلسل الاختيار 2 الحلقة 5

أبطال الحلقة 5 الاختيار 2

من الجدير بالذكر أن مسلسل "الاختيار2" بطولة كلاً من الفنان كريم عبد العزيز، والفنان أحمد مكي، وإياد نصار، هادي الجيار، محمد علاء، إسلام جمال، سلوى عثمان، بشرى، أحمد سعيد عبد الغني، ومن تأليف هاني سرحان، وإخراج بيتر ميمي، وإنتاج شركة "سينرجي".

تابع مواقعنا