الأحد 05 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

بعد تفككها لـ187 جزءًا.. الصورة الأولى لمومياء الملك رمسيس السادس بعد عرضها بمتحف الحضارة

مومياوات
ثقافة
مومياوات
الأحد 18/أبريل/2021 - 01:39 م

افتتحت وزارة السياحة والآثار صباح اليوم، قاعة المومياوات الملكية بالمتحف القومي للحضارة بالفسطاط، وذلك للسماح للجمهور بزيارتها، ولكن يُحظر استخدام أي كاميرات حتى كاميرا التليفون الذكي.

ورصد “القاهرة 24” الصورة الأولى للملك رمسيس السادس، والذي يتم عرضه لأول مرة في المتحف.

وفي هذا الصدد قال الدكتور مصطفى إسماعيل، مدير مخزن المومياوات بالمتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط، “إن هناك مومياوات أخذت وقتًا كبيرًا من حيث الترميم قبل نقلها إلى المتحف القومي للحضارة المصرية بالفسطاط”.

وأضاف إسماعيل، في تصريحات لـ“القاهرة 24"، أن مومياء الملك رمسيس السادس من أصعب المومياوات في الترميم، وذلك بسبب تفككها إلى أجزاء صغيرة عند اكتشافها، مشيرًا إلى أن "المومياء في الترميم أخذت 4 أشهر والترميم كان يوميًا مع عمل مكثف".

وأوضح إسماعيل أن مومياء رمسيس السادس حدثت لها انفصالات كثيرة داخل مقبرته، وذلك يرجع لاستخدام المقبرة عدة مرات من قبل الملك رمسيس الخامس الذي يعتبره والده.

وتابع أن منطقة الصدر مفككة تمامًا ولكن التفكك غير وليد اللحظة ولكن يرجع إلى مصر القديمة، والمومياء غير مكتملة، وإنما الذي سيعرض منها هي الأجزاء الموجودة فقط، والأجزاء الصغيرة بالمومياء وصل عددها لـ187 قطعة أثرية غير الأجزاء الكبيرة.

تابع مواقعنا