الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

رسميًا.. هذا الفريق أول الهابطين من الدوري الإنجليزي

 شيفيلد يونايتد
رياضة
شيفيلد يونايتد
الأحد 18/أبريل/2021 - 01:27 م

فشل فريق شيفيلد يونايتد في البقاء في الدوري الإنجليزي الممتاز بعد سقوطه أمس بنتيجة هدف مقابل لا شيء أمام نظيره فريق وولفرهامبتون في اللقاء الذي جمع الفريقين في اطار مباريات الجولة الثانية والثلاثين من الدوري الإنجليزي الممتاز.

وبهذه النتيجة يكون شيفيلد يونايتد أو الهابطين رسميًا إلى دوري الدرجة الأولى الإنجليزي “التشامبيونشيب”، وسط أداء وأرقام سلبية كثيرة حققها الفريق خلال الموسم الجاري.

وأحرز هدف فريق وولفرهامبتون الوحيد اللاعب ويليان خوسي دي سيلفا في الدقيقة 60 من عمر اللقاء، في المباراة التي جمعت بينهما على ملعب مولينيو.

وعانى فريق شيفيلد خلال الموسم الجاري من النتائج السلبية،  فقد تلقى 26 هزيمة خلال 32 جولة خاضها من الهزائم وفاز فقط في أربع مباريات وتعادل في مباراتين ، وهذه النتائج السلبية أدت بالفريق إلى الهبوط رسمياً إلى دوري الدرجة الأولى.

وذكرت شبكة "أوبتا" العالمية لإحصائيات كرة القدم، أن شيفيلد يونايتد هو أول فريق ينهي الدوري الممتاز في المركز التاسع ويهبط في الموسم التالي منذ برمنجهام سيتي (المركز التاسع في 2009-2010، الذي هبط في 2010-11).

وكان قد أعلن نادي شيفيلد يونايتد في بيان رسمي يوم الجمعة الماضي وقبل المباراة بيوم واحد، استقالة رئيس مجلس إدارة النادي، الأمير مساعد بن خالد آل سعود، والإعلان عن بديل مؤقت له وسط تعديل جارٍ في مجلس الإدارة.

كما رحل المدير الفني للفريق كريس وايلدر، عن منصبه وذلك بعد أسابيع من الخلافات مع مجلس إدارة النادي برئاسة رجل الأعمال السعودي عبدالله بن مساعد آل سعود، في مارس الماضي وذلك بسبب النتائج السلبية.

حيث قادهم المدرب البالغ من العمر الــ 53 عاما شيفيلد يونايتد في 227 مباراة فاز في 106 مباريات وتعادل في 47 وخسر 74 مباراة في جميع البطولات.

وبعد خسارة شيفيلد أمس يتجمد رصيده عند النقطة 14 في المركز الأخير، بفارق 19 نقطة عن بيرنلي صاحب المركز الـ17، ويتبقى له ست مباريات في مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز، وإذا تمكن من الفوز سيصبح رصيده 32 نقطة، وبذلك يهبط رسمياً إلي دوري الدرجة الأولى.

اتحاد الكرة يحسم مصير دوري الشباب في هذا الموعد

تابع مواقعنا