رئيس التحرير
محمود المملوك

تركيب وصيانة 260 كشافًا وأعمدة إنارة ورفع 250 طن مخلفات صلبة بالمنيا

حملات نظافة بالمنيا
حملات نظافة بالمنيا

قال العميد محمد صلاح أبو كريشة رئيس مركز ومدينة المنيا، أن الحملات التفتيشية والرقابية بقرى "تلة، وبني أحمد الغربية" خلال النصف الأول من شهر أبريل الجاري، أسفرت عن رفع 250 طنًّا من المخالفات الصلبة والقمامة والأتربة، حفاظًا على المظهر الجمالي للقرى ومنعًا لانتشار الأمراض والأوبئة، وتوفير بيئة صحية نظيفة خالية من الفيروسات وخاصة فيروس كورونا المستجد، مشيرًا إلى أن تم تجميل وتهذيب عدد 10 أشجار بطريق تله لإضافة مظهر جمالي للقرية.

وأضاف أبو كريشة في بيان له، أن قسم الإنارة قام بتركيب وصيانة عدد 260 كشافًا وأعمدة انارة وخلايا كهربائية، لتيسير الحركة المرورية والحفاظ على أرواح المواطنين من وقوع حوادث ليلا بتلك القري، مؤكدا أن الحملات التفتيشية والرقابية مستمرة علي نطاق المدينة والقري خلال شهر رمضان المبارك.

وفي سياق اخر، تفقد اللواء أسامة القاضي، محافظ المنيا، صباح اليوم الأحد ، عددا من لجان الاختبارات التجريبية للثانوية العامة، حيث تابع المحافظ أداء الطلاب، والذي يعقد باستخدام أجهزة التابلت، ويهدف لقياس الأجهزة المستخدمة ومحاكاة كاملة لاستخدام المعدات، والشبكات وتجربة لأكواد المواد، وكلمات المرور التي يستخدمها الطالب في الامتحانات.

شملت جولة المحافظ، تفقد لجان الامتحانات بمدرسة الاتحاد الثانوية بنين، ومدرسة الفريق صفي الدين أبو شناف العسكرية الثانوية.

جاء ذلك بحضور العقيد محمد صلاح، رئيس مركز ومدينة المنيا، صفوت الجارح، وكيل مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، والدكتور محمد نادى، وكيل وزارة الصحة، والدكتور على عبد السلام، مدير إدارة المنيا التعليمية.
اطمئن المحافظ على حسن سير الامتحانات، مشددا على تطبيق الإجراءات الاحترازية وتوقيع الكشف الطبي على الطلاب عن طريق الكواشف الحرارية، وارتداء الطلاب والملاحظين للكمامات الواقية والحفاظ على التباعد الاجتماعي وتطهير اللجان قبل وبعد الامتحانات.

عاجل