الجمعة 19 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

محمد يوسف: مستوى السولية متراجع.. وكارتيرون سيلجأ لهذا السيناريو أمام الأهلي (فيديو)

محمد يوسف
رياضة
محمد يوسف
الأحد 18/أبريل/2021 - 03:09 م

أكد محمد يوسف، المدير الفني السابق لفريق الأهلي، أن مباراة القمة بين الأهلي والزمالك دائماً خارج التوقعات ولا ترتبط على الإطلاق بظروف الفريقين أو ترتيبهما بالدوري بخلاف أنها قمة جماهيرية يترقبها الجميع في مصر وإفريقيا والوطن العربي.

وقال يوسف عبر برنامج (كورة تريند) بقناة (الحدث اليوم) مع الإعلامي محمد فاروق سعد، إن الأهلي يعاني بالفعل ظروفاً صعبة بسبب غياب 10 لاعبين بين صفوفه، من بينهم أعمدة أساسية في تشكيلة المدرب بيتسو موسيماني وعلى رأسهم الحارس محمد الشناوي.

وتابع: “الحارس البديل علي لطفي قادر على حماية عرين الأهلي في لقاء القمة فهو حارس مميز ولديه قدرات فنية عالية ولكن تنقصه فقط نقطة المشاركة ويجب منحه الفرصة بشكل أكبر ليكون جاهزاً في أي وقت لتعويض الشناوي”.

وأشار إلى أن معركة خط الوسط بين الأهلي والزمالك ستحسم هوية الفائز، فالأهلي يملك مثلثًا مميزًا بوجود عمرو السولية وأليو ديانج ومحمد مجدي أفشة، كما أن الزمالك يملك خط وسط متميز بقيادة فرجاني ساسي وطارق حامد ويوسف إبراهيم أوباما.

وأضاف: "للأسف عمرو السولية لاعب وسط الأهلي يعاني من تراجع مستواه في الفترة الأخيرة، ولا يعيش أفضل حالاته منذ عودته من الإصابة وهو أمر مؤثر على أداء الفريق".

وأوضح، أن غياب جونيور أجايي جناح الفريق مؤثر للغاية لأنه لاعب موهوب وتكتيكي ومؤثر فردياً وجماعياً بخلاف أنه يجيد التسجيل في لقاءات القمة، موضحاً أن محمود عبد المنعم كهربا لا يستطيع سد فراغ غياب أجايي، لأن كهربا لاعب إيقاعه سريع ويحتاج لمساحات للانطلاق.

وعن أفضل تشكيلة هجومية للأهلي علق قائلًا: “البدء بالثلاثي محمد مجدي أفشة وحسين الشحات وطاهر محمد طاهر خلف المهاجم محمد شريف، مؤكدًا أن الأهلي سيلعب بتحفظ بسبب هذه الغيابات”.

وقال يوسف إنه عمل مع الفرنسي باتريس كارتيرون المدير الفني للزمالك، ويعلم تفكيره جيدًا متوقعًا أن يميل للتأمين الدفاعي وهو السيناريو المفضل له بجانب عدم المجازفة هجوميًا.

وأضاف: "كارتيرون لجأ لهذا السيناريو وحصد لقب السوبر في الإمارات، وبالنسبة له التعادل مكسب لأنه سيبقي الزمالك على القمة وسيواجه الأهلي ضغط اللقاءات المؤجلة".

وأشار إلى أن الزمالك يملك عناصر تستطيع صناعة الفارق مثل يوسف أوباما وفرجاني ساسي وشيكابالا.

تفاصيل جلسة مدرب حراس الأهلي مع علي لطفي قبل القمة 121

تابع مواقعنا