الأربعاء 01 مايو 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

لعلاج لدغة الحشرات وإزالة المكياج.. استخدامات الحليب للبشرة والشعر

فوائد الحليب
كايرو لايت
فوائد الحليب
الأحد 18/أبريل/2021 - 09:11 م

يمكن استخدام الحليب خارج المطبخ، فيصبح اختيارًا رائعًا لمحاربة القروح الباردة أو حتى تنظيف الأثاث والأحذية الجلدية، وقد تكون الاستخدامات البديلة للحليب هي ما تحتاجه لجسمك وشعرك، بل وحتى تساعدك في الأعمال اليومية، وفيما يلي استخدامات الحليب، حسب ما ذكر موقع "برايت سايد".

استخدم الحليب لتهدئة حرقة العين

قد يبدو صب الحليب وغسل العينين به أمرًا غير واقعي في البداية، ولكنه قد يهدئ العين المتهيجة، كما أن أكثر شيئين شيوعًا يمكن أن تلسع عينيك هما الفلفل الحار ورذاذ الفلفل، وكلاهما يمكن أن يسبب إحساسًا بالحرقان، لكن محاولة غسلهما بالماء يمكن أن يزيد اللسع.

 فرد الشعر بالحليب

إن استخدام الحليب على شعرك لن يساعده فقط على النمو ويجعله لامعًا وقويًا، ولكنه يساعد في فرده، و كل ما تحتاجه هو مشط وزجاجة رذاذ وثلث كوب من الحليب، وبمجرد ملء الزجاجة، ابدأ برش شعرك وتدليكه وتمشيطه، ثم امنحي شعرك بعض الوقت لامتصاص الحليب ثم اشطفيه حتى لا تنبعث منه رائحة كريهة لاحقًا، ويمكن أن يساعد ذلك في الشعر الممو، لكنه لن يساعدك على فرد الشعر المجعد.

استخدمي الحليب لإزالة المكياج

الحليب ليس مفيدًا لشعرنا فحسب، بل لبشرتنا أيضًا،  لذا بدلًا من استخدام المنتجات الكيماوية لإزالة المكياج، استخدمي الحليب، وضعي القليل من الحليب على وجهك ثم امسحيه بقطعة قطن أو قطعة قماش، حيث إن البروتينات والدهون الموجودة في الحليب يمكن أن تساعد بشرتك على البقاء رطبة من خلال مساعدتها على الاحتفاظ بالرطوبة.

 لتقليل التهاب لدغة الحشرات

يساعد البروتين الموجود في الحليب على تلطيف البشرة بعد لدغة البعوض، ولكن لا تستخدم الحليب فقط، جيب أن تخلطه بالماء وانقع منديل وضعه على الجلد الملتهب، كما يمكن استخدام نفس خليط الحليب لحروق الشمس أيضًا.

استخدم الحليب لتنظيف الجلد

 سواء كنت بحاجة إلى تنظيف حقيبة اليد أو الأريكة أو الأحذية الجلدية، يمكن أن يساعدك الحليب في إزالة البقع والجروح، فهو لا يزيلالزيوت الطبيعية من المادة، ومع ذلك  بمجرد مسح البقعة، تأكد من تنظيف تلك المنطقة بقطعة قماش مختلفة لإزالة أي حليب زائد وتجنب الرائحة الفاسدة.

تابع مواقعنا