السبت 27 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

التمرين لمدة 5 ساعات أسبوعيًا يحمي من ارتفاع ضغط الدم (دراسة)

التمارين
كايرو لايت
التمارين
الأحد 18/أبريل/2021 - 09:54 م

أظهرت دراسة أمريكية أنه يجب على الشباب زيادة النشاط البدني لتقليل فرص الإصابة بارتفاع ضغط الدم، وهي حالة قد تؤدي إلى نوبة قلبية أو سكتة دماغية أو خرف في وقت لاحق من الحياة.

وأظهرت دراسة بقيادة جامعة كاليفورنيا في سان فرانسيسكو، أن ما لا يقل عن 5 ساعات من النشاط المعتدل أسبوعيًا قد يتطلب الأمر لتجنب ارتفاع ضغط الدم في منتصف العمر.

ويبدأ معظم الناس في التباطؤ بمجرد خروجنا من الأكاديميين، وحياة الحرم الجامعي، كما يبدو أن الأشخاص الذين يبلغون من العمر 30 عامًا يتبنون وتيرة أبطأ من نسختهم البالغة من العمر 20 عامًا.

ونتيجة لأنماط الحياة المستقرة، يواجه السكان الأصغر سنًا ظروفًا خطيرة مثل مرض السكري من النوع 2، السمنة، ارتفاع ضغط الدم وما إلى ذلك، ويمكن أن يؤدي ارتفاع ضغط الدم، الذي يطلق عليه اسم "القاتل الصامت"، إلى النوبات القلبية والسكتة الدماغية وحتى الخرف لدى المرضى الأكبر سنًا.

 كما أنه أحد الأعراض المميزة لأمراض القلب والأوعية الدموية، وهو المرض الأول للوفاة على مستوى العالم، وعلى الرغم من أنه في معظم الحالات يمكن الوقاية منه عن طريق اتخاذ خيارات نمط حياة صحيحة ولكن ليست مريحة دائمًا، إلا أن القليل من الناس يفعلون ذلك بالفعل.

وثبت أن النشاط البدني المنتظم يساعد في منع وإدارة الأمراض غير المعدية، مثل أمراض القلب والسكتة الدماغية والسكري والعديد من أنواع السرطان، كما أنه يساعد في منع ارتفاع ضغط الدم والحفاظ على وزن صحي للجسم، ويمكن أن يحسن الصحة العقلية ونوعية الحياة والرفاهية.

تابع مواقعنا