الجمعة 29 مارس 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

مصدر: حادث قطار طوخ وقع في نطاق برج سندنهور ضمن منظومة الإشارات الجديدة

حادث قطار طوخ
أخبار
حادث قطار طوخ
الأحد 18/أبريل/2021 - 03:34 م

كشف مصدر بالسكة الحديد تفاصيل حادث قطار طوخ، وخروج عربات قطار رقم 949 خط "القاهرة - المنصورة" والمكون من عربات مميزة وأخرى مكيفة، وذلك أثناء مروره من خلال نطاق محطة بنها.
 

وأضاف المصدر خلال تصريحات لـ "القاهرة 24"، أن الحادث وقع في نطاق برج سندنهور الجديد ضمن مشروع تحديث وتطوير منظومة الاشارات الجديد والتابعة لخط الإسكندرية  القاهرة الحادث خلف وراءه العديد من الاصابات والقتلى فيما تم استدعاء قوات الحماية المدنية والإسعاف لنقل المصابين والقتلى.

حادث قطار طوخ

وأوضح المصدر أن المهندس كامل الوزير، وزير النقل وقيادات السكة الحديد في طريقهم الى مكان الحادث فيما ستبدأ النيابة العامة التحقيق في واقعة انقلاب القطار.

ومن جانبه، كشف مصدر بالسكة الحديد خروج إحدى عربات قطار رقم 949 خط "القاهرة - المنصورة" والمكون من عربات مميزة وأخرى مكيفة وذلك أثناء مروره من خلال نطاق محطة بنها.

وأضاف المصدر خلال تصريحات لـ"القاهرة 24"، أنه قد تم التأكد من وجود 109 مصابين و10 قتلى في حصيلة أولية لـ حادث قطار طوخ حتى الآن، ولا زالت عمليات الحصر لبيانات الحادث والمتابعة جارية حتى الآن، مؤكدا على وجود عدد من الإصابات بين صفوف الركاب.

التحفظ على سائق قطار طوخ

هذا فيما أكد أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، التحفظ على سائق قطار القاهرة - المنصورة رقم 949 الذي انقلبت عربتان منه بعد ظهر اليوم الأحد.

وخرجت عربات القطار عن القضبان، قرب محطة طوخ بينما كان في طريقه من القاهرة إلى المنصورة.

وأوضح رسلان، أن الشرطة تحفظت على قائد القطار ومساعده وملاحظ البلوك وجميع المسؤولين عن حركة القطارات بهذه المنطقة؛ لمعرفة ملابسات الحادث، مشيرًا إلى تشكيل لجنة فنية للوقوف على أسباب الحادث، ومن ثم اتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ ايضًا| عاجل.. تحرك وزير النقل إلى مكان حادث قطار القليوبية

تابع مواقعنا