رئيس التحرير
محمود المملوك

"الناس تحت بتموت ".. ماذا حدث في قطار القاهرة المنصورة .. صور

حادث قطار القاهرة
حادث قطار القاهرة المنصورة

"الناس تحت القطر"، بتلك الكلمات تعالت أصوات الشهود العيان المتواجدين بمحيط حادث قطار طوخ ، والذي راح ضحيته حتى الآن 8 أشخاص وأكثر من 100 جريحًا.

في مدينة سندهور بالقرب من طوخ. ظهر اليوم الأحد، وقع حادث قطار أليم، بعد خروج 6 عربات من قطار رقم 949 خط "القاهرة - المنصورة" عن القطبان،  أثناء مروره من خلال منطقة بنها.

يقول شهود عيان وناجين من الحادث، إنهم تفاجئوا بتأجأج القطار يمينًا ويسارًا بعد خروجه من ، انقلبت عربات القطار، مسفرًا عن عشرات الوفيات.

حادث قطار طوخ

على الفور انتقل رجال الحماية المدنية والإسعاف إلى موقع الحادث، وجاري العمل على انتشال الجثث من أسفل القطار المنكوب، ونقل المصابين للمستفسى وإسعافهم.

وكانت مصادر مطلعة بهيئة السكة الحديد، قد كشفت في وقت سابق أن المهندس كامل الوزير وزير النقل وقيادات السكة الحديد في طريقهم الى مكان الحادث فيما ستبدء النيابة العامة التحقيق فى واقعة انقلاب القطار.

أكد أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، التحفظ على سائق قطار القاهرة- المنصورة رقم 949 الذي انقلبت عربتان منه بعد ظهر اليوم الأحد.

يذكر أن القطار تحرك من القاهرة الساعه 1:20 ومخطط أن يصل المنصورة الساعة 5 مساءً.

وشهدت مدينة طوخ محافظة القليوبية منذ قليل، انقلاب قطار قادم من المنصورة، بعد خروجه عن القطبان، وأسقط عددًا من المصابين في الحادث، وفقًا لشهود عيان.

وكشف مصدر بالسكة الحديد خروج إحدى عربات قطار رقم 949 خط "القاهرة - المنصورة" والمكون من عربات مميزة وأخرى مكيفة وذلك أثناء مروره من خلال نطاق محطة بنها.


وأضاف المصدر خلال تصريحات لـ"القاهرة 24"، أنه جارٍ حصر بيانات الحادث والمتابعة، مؤكدا على وجود عدد من الإصابات بين صفوف الركاب.

وبدورها قالت وزارة الصحة والسكان، إن هناك 97 إصابة في حادث قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ  58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها الجامعي).
وأضاف "مجاهد" أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، مؤكدًا أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة القليوبية.
وأكد "مجاهد" أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان  توجهت منذ قليل إلى محافظة القليوبية لمتابعة الحالة الصحية لمصابي حادث تصادم قطار "طوخ"، بالمستشفيات.