رئيس التحرير
محمود المملوك

لجنة النقل بالبرلمان عن حادث قطار طوخ: "المرة دي مش هنسيب رئيس هيئة السكة الحديد"

حادث قطار طوخ
حادث قطار طوخ

قال محمد عوض السيد، أمين سر لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن التحقيقات في واقعة انقلاب قطار طوخ والقادم من مدينة المنصورة،  سوف تكشف أن الخطأ الذي تسبب في هذا الحادث يقع على العنصر البشري.


وأضاف السيد، في تصريحات خاصة لـ“القاهرة 24”، أن ما يؤدى دائمًا لتكرار هذه الحوادث هو عدم إجراء الكشف المستمر عن المخدرات على سائقين القطارات، مشيرًا لعدم كفاءتهم وتدريبهم.


وأوضح: "محدش يقدر يحاسب الوزير الراجل شغال بيد من نار في كافة المجالات"، مؤكدًا أن اللجنة سوف تعقد اجتماع عاجل من أجل تقديم طلب إحاطة للوزير للمناقشة في أسباب الحادث، متابعًا: "المرة دي مش هنسيب رئيس هيئة السكة الحديد".


وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأحد، إصابة 97 مواطنًا في حادث قطار (القاهرة - المنصورة) بمدينة طوخ محافظة القليوبية.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مساعد وزيرة الصحة والسكان للإعلام والتوعية والمتحدث الرسمى للوزارة، أنه فور وقوع الحادث تم الدفع بـ58 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات “بنها التعليمي، قليوب التخصصي، بنها الجامعي”.

وأضاف مجاهد أن جميع المصابين يتلقون العلاج والرعاية الطبية اللازمة بالمستشفيات، مؤكدًا أنه تم رفع درجة الاستعداد للقصوى بجميع مستشفيات محافظة القليوبية.

 

عاجل