رئيس التحرير
محمود المملوك

سيدات القليوبية يدعمن مصابي قطار طلخا بالمياه والإسعافات الأولية (فيديو)

حادث قطار طوخ
حادث قطار طوخ

سارعت سيدات وأهالي محافظة القليوبية، بالانتقال إلى موقع حادث قطار الذي انقلب في مدينة طلخا، لتقديم الدعم إلى المصابين والضحايا.

وقدمت السيدات من ربات المنازل حسب ما رصد “القاهرة 24” من موقع الحادث، الدعم إلى المصابين بزجاجات المياه والإسعافات الأولية.

ونتج عن حادث القطار حتى الآن، أكثر من 97 مصابًا، وفق ما ما ذكر بيان رسمي لوزارة الصحة حتى الآن.

وتجمع أيضا أهالي المنطقة بموقع الحادث، للمساعدة في انتشال الضحايا، ودعم المصابين في الحادث.  

ووقع الحادث في نطاق برج سندنهور الجديد ضمن مشروع تحديث وتطوير منظومة الإشارات الجديد والتابعة لخط الإسكندرية - القاهرة.

ويقول شهود عيان وناجون من الحادث، إنهم فوجئوا بتأرجح القطار يمينًا ويسارًا ثم انقلبت عربات القطار، مسفرًا عن عدد من الوفيات.

وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية والإسعاف إلى موقع الحادث، وجارٍ العمل على انتشال الجثث من أسفل القطار المنكوب، ونقل المصابين للمستشفى وإسعافهم.

وكانت مصادر مطلعة بهيئة السكة الحديد، قد كشفت في وقت سابق أن المهندس كامل الوزير وزير النقل وقيادات السكة الحديد في طريقهم إلى مكان الحادث فيما ستبدأ النيابة العامة التحقيق فى واقعة انقلاب القطار.

أكد أشرف رسلان، رئيس هيئة السكة الحديد، التحفظ على سائق قطار القاهرة - المنصورة رقم 949 الذي انقلبت عربتان منه بعد ظهر اليوم الأحد.

يذكر أن القطار تحرك من القاهرة الساعه 1:20 ومخطط أن يصل المنصورة الساعة 5 مساءً.

وشهدت مدينة طوخ محافظة القليوبية منذ قليل، انقلاب قطار قادم من المنصورة، بعد خروجه عن القطبان، وأسقط عددًا من المصابين في الحادث، وفقًا لشهود عيان.

وكشف مصدر بالسكة الحديد خروج إحدى عربات قطار رقم 949 خط "القاهرة - المنصورة" والمكون من عربات مميزة وأخرى مكيفة وذلك أثناء مروره من خلال نطاق محطة بنها.

وأضاف المصدر خلال تصريحات لـ"القاهرة 24"، أنه جارٍ حصر بيانات الحادث والمتابعة، مؤكدًا وجود عدد من الإصابات بين صفوف الركاب.

الصحة: إصابة 97 مواطنًا في حادث قطار طوخ

عاجل