الجمعة 26 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

الثاني في أول أسبوع برمضان.. حادثا قطاري طوخ ومنيا القمح يخلفان عشرات المصابين

القاهرة 24
تقارير وتحقيقات
الأحد 18/أبريل/2021 - 04:23 م

خروج قطار عن القضبان.. هو أبرز عناوين الفترة الماضية، حيث تصدرت حوادث القطارات المشهد خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان، حوادث خلفت وراءها أعدادًا كبيرة من المصابين، وبعضها تسبب في وفاة آخرين.


وشهدت خطوط الوجه البحري للسكة الحديد حوادث ودماء على قضبانها، ووزير النقل يؤكد "نعمل على أن تكون هئية السكك الحديدية من أنجح الهيئات.

قطار طوخ


شهدت مدينة طوخ بمحافظة القليوبية بعد ظهر اليوم، انقلاب قطار قادم من المنصورة، بعد خروجه عن القطبان، وبحسب شهود عيان أسقط الحادث عددًا من المصابين والوفيات.


وبحسب مصدر بالسكة الحديد، فقد خرجت 4 عربات قطار رقم 949 خط "القاهرة - المنصورة" والمكون من عربات مميزة وأخرى مكيفة وذلك أثناء مروره من خلال نطاق محطة بنها.


كما أعلن مصدر مسؤول بمحافظة القليوبية، منذ قليل، إصابة 97 نتيجة انقلاب قطار طوخ والقادم من مدينة المنصورة، بعد خروج عربتيين عن القضبان.
وتوجه الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إلى مكان وقوع حادث خروج قطار رقم 949 القاهرة- المنصورة بعد ظهر اليوم، كما دفعت هيئة الإسعاف بالقليوبية بأكثر من 25 سيارة إسعاف لنقل مصابي حادث انقلاب قطار بمدينة طوخ محافظة القليوبية، بعد خروجه عن القطبان، وأسقط عددًا من المصابين والوفيات.


الحادث بالطبع لم يكن الأول خلال الأيام الماضية، بل يعد الثالث خلال شهر واحد فقط بعد حادث سوهاج الذي خلف وراءه الكثير من المصابين وصل عددهم إلى 91 مصابًا و32 حالة وفاة، والثاني في الأسبوع الأول من شهر رمضان.

حادث قطار منيا القمح


لم يمر ثاني أيام شهر رمضان الكريم على المصريين بسلام، حيث شهدت مدينة منيا القمح بمحافظة الشرقية حادثًا لأحد قطارات السكة الحديد، ولكن العناية الإلهية منعت تكرار مأساة قطار سوهاج، وأنقذت أرواحًا كثيرة من الموت.


وأظهر مقطع فيديو قد حصل عليه "القاهرة 24" غياب التنسيق بين مراقبي الأبراج، وذلك عقب خروج 5 عربات من قطار رقم 339 ركاب خط “القاهرة - المنصورة” داخل نطاق محطة منيا القمح بالشرقية.


وأوضح مصدر للسكة الحديد، في تصريحات لـ“القاهرة 24”، أنه عقب خروج عربات قطار منيا القمح تصادف مرور قطار رقم 962 خط “بورسعيد - القاهرة” في الخط المتجه إلى محطة القاهرة بينما قام الأهالي بتحذير قائد قطار بورسعيد لمنع اصطدامه بعربات قطار منيا القمح والتي احتلت منطقة الفدو بين السكة المزدوجة للقطارين.


وأشار المصدر إلى أن الحادث أسفر عن خروج 4 عربات عن مسارها من أصل 10 عربات مميزة للقطار، مشيرًا إلى وقوع العديد من الإصابات بين الركاب، بينما انتقلت قوات الإسعاف والحماية المدنية إلى مكان الحادث.

 

تصريحات وزير النقل


وفي تصريحات سابقة قال كامل الوزير، وزير النقل والمواصلات، إنه تعهد منذ توليه الحقيبة الوزارية على أن تكون هيئة السكك الحديدية واحدة من أنجح الهيئات بحسب قوله، وأنه يعمل على تطوير السكة الحديد بأبنائها.


كما أكد الوزير أنه جارٍ العمل على تحديث إشارات السكة الحديد بطول 1800 كم بتكلفة 46.8 مليار جنيه.


ولفت إلى أنه يتم تنفيذ خطة للتطوير الشامل لمنظومة نقل البضائع عبر السكك الحديدية للحفاظ على شبكة الطرق وزيادة موارد هيئة السكك الحديدية المالية، مشيرًا إلى أنه يدخل ضمن هذه الخطة ما تم أول أمس من توقيع اتفاقية عقد لتصنيع وتوريد 1000 عربة سكة حديد بضائع بين وزارة النقل والهيئة العربية للتصنيع.

تابع مواقعنا