الأربعاء 24 أبريل 2024
More forecasts: Wetter 4 wochen
رئيس التحرير
محمود المملوك
أخبار
حوادث
رياضة
فن
سياسة
اقتصاد
محافظات

وزير التنمية المحلية يجري اتصالا مع محافظ القليوبية لمتابعة حادث قطار طوخ

وزير التنمية المحلية
سياسة
وزير التنمية المحلية
الأحد 18/أبريل/2021 - 04:13 م

أجري اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، اتصالا هاتفياً مع اللواء عبدالحميد الهجان محافظ القليوبية لمتابعة حادث انقلاب عدد من عربات قطار المنصورة - القاهرة وذلك بمنطقة سندنهور بمنطقة طوخ بالقليوبية .

ووجه شعراوي برفع حالة الطوارئ بكافة مستشفيات المحافظة وتجهيز الأطقم الطبية اللازمة والتنسيق المستمر مع المحافظات المجاورة لسرعة تقديم الدعم اللازم لمواجهة آثار الحادث وتسخير كافة الامكانيات اللازمة والمتاحة.

وقال وزير التنمية المحلية أن وجه محافظة القليوبية بتوفير وسائل مواصلات لنقل المواطنين الذين كانوا يستقلون القطار الي محافظاتهم لمنع حدوث أي تكدسات بمنطقة الحادث وسهولة نقل المصابين للمستشفيات خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة اليوم  .

كما وجه اللواء محمود شعراوي ، غرفة العمليات وإدارة الأزمات بالوزارة باستمرار متابعة الحادث مع الغرفة المركزية بمجلس الوزراء ، لسرعة التنسيق مع الجهات والوزارات المعنية لإرسال المعدات والاوناش اللازمة للمساعدة في سرعة رفع آثار الحادث من علي شريط السكة الحديد .

هذا وشهدت مدينة طوخ محافظة القليوبية منذ قليل، انقلاب قطار قادم من المنصورة، بعد خروجه عن القطبان، وأسقط عددًا من المصابين في الحادث، وفقًا لشهود عيان.
وكشف مصدر بالسكة الحديد خروج إحدى عربات قطار رقم 949 خط "القاهرة - المنصورة" والمكون من عربات مميزة وأخرى مكيفة وذلك أثناء مروره من خلال نطاق محطة بنها.
وأضاف المصدر خلال تصريحات لـ القاهرة 24"، أنه جاري حصر بيانات الحادث والمتابعة، مؤكدا على وجود عدد من الإصابات بين صفوف الركاب.

يذكر أن القطار تحرك من القاهرة الساعه 1:20 ومخطط أن يصل إلى مدينة المنصورة في تمام الساعه 5 مساءً.

تابع مواقعنا